اسباب مغص البطن وطرق العلاج السريع بالاعشاب الطبيعية

المغص من المشاكل المفاجئة التي يعاني منها الكثير من الناس، وأسباب المغص كثيرة ومتنوعة ومنها إصابة الانسان بالتسمم الغذائي او إصابته بالقرحة او تعرض البطن للبرد، ولكن ماذا عن باقي الأسباب؟ وهل يمكن علاج هذه المشكلة بالأعشاب؟

علاج الم مغض البطن بسرعة بالاعشاب

أسباب مغص البطن

  1. حاجة الانسان الى الطعام
  2. انتفاخ البطن بسبب وجود كمية زائدة فيه
  3. إصابة الانسان بالتسمم الغذائي
  4. إصابة الانسان بالقرحة
  5. تعرض البطن للبرد
  6. انتفاخ القولون
  7. الدورة الشهرية عند النساء
  8. مشاكل ترافق الحمل
  9. الإصابة بالإمساك والإسهال
  10. تعرض البنكرياس للالتهاب
  11. تعرض مثانة الانسان للامتلاء
  12. الإصابة بالفتاق

علاج مغص البطن بالأعشاب الطبيعية

حصى البان، لحصى البان الكثير من الفوائد ومن تلك قدرتها على منح الفم رائحة زكية وكونها تحتوي على فوائد للبشرة، كما انه تحمل الفوائد لجهاز المناعة عند الانسان فهي تمده بالقوة ومن فوائدها أيضا انها تشفي الانسان من مغص البطن وللاستفادة من حصى البان في علاج هذه المشكلة كل ما على المصاب فعله هو احضار ملعقة كبيرة من حصى اللبان ومن ثم القيام بنقعها في كوب من الماء المغلي وتركها فيه لمدة ربع ساعة وأخيرا يقوم المصاب بتناول جزء منه بعد تناول الغذاء وشرب جزء آخر بعد العشاء.

  • البابونج، حيث ان له الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يحمي فروة الرأس من الإصابة بالقشرة ويعمل على زياد قوة جهاز المناعة ويساعد على شفاء الانسان من الصداع ويقال ان من فوائده أيضا قدرته على معالجة المغص، وللاستفادة من البابونج في علاج مشكلة المغص كل ما على المصاب فعله هو القيام بإحضار ملعقة من البابونج ومن ثم يقوم بوضعها في كوب من الماء المغلي وذلك لفترة خمسة دقائق وأخيرا يقوم بتناول ذلك الكوب على ثلاث مرات.
  • الزعتر، للزعتر الكثير من الفوائد ومن بينها تقويته لجهاز المناعة و شفاء الانسان من التهابات المسالك البولية وكون الزعتر يضم موادا مضادة للأكسدة وكون الزعتر يعمل على تقوية الذاكرة عند الانسان فضلا عن انه يستخدم كمسن للآلام ويقال ان من فوائده أيضا انه يعالج المغص وللاستفادة من الزعر في علاج آلام المغص كل ما على المصاب فعله هو القيام بإحضار ملعقة من الزعتر ثم يقوم بوضعها بكوب من الماء المغلي ويشربها بعد الوجبات الثلاثة لطرد الغازات.

وأخيرا، ننوه الى ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا ينبغي استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد الحصول على موافقة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

pregnancy المرأة الحامل

اسباب وطرق علاج الامساك للحامل بالاعشاب الطبيعية

علاج الارتجاه المريئي

اسباب واعراض وطرق علاج المريء الارتجاعي بالاعشاب الطبيعية