ماهي الاشياء التي تساعد على الحمل بسرعة ؟

العديد من الأزواج يسعون إلى الإنجاب بسرعة حتى يتاح لهم تربيتهم بشكل جيد وإعطاءهم الإهتمام والحقوق الضرورية لهم ،ولذا يصبح تسريع عملية الحمل مطلوبة ويسعى لها العديد من الأزواج الجدد.

 

Pregnancy الحمل

 

أشياء لتسريع حصول الحمل

يجب على المراة أيضاً لا تقوم بالإغتسال بعد عملية الجماع على الفور ، بل الإنتظار لفترة مع الإستلقاء على الظهر ، لأن ذلك يزيد من إحتمالية حصول الحمل. يمكن للزوجين زيادة عدد مرات الجماع بينهما ، فالدراسات تثبت وجود علاقة بين عدد مرات الجماع وزيادة إحتمالية حصول الحمل والذي قد يتأخر أحياناً لأسباب أخرى وقد يحصل فجأة.

لموعد الجماع بين الزوجين أهمية في زيادة إحتمالية الحمل للزوجة ، وقد كشفت الدراسات الحديثة بأن الجماع في الفترة ما بين اليوم 10 إلى 15 من الشهر هي أفضل الفترات لزيادة إحتمالية الحمل ، حيث تكون الدورة الشهرية في بدايتها وتخرج البويضات نحو قناة فالوب ، وهذا يزيد إحتمالية وصول الحيوانات المنوية النشيطة إليها والقيام بتلقيها ، يرافق ذلك تغيرات فيسولوجية في جسم المرأة من حيث كبر حجم الثديين و ألام في المبيض وزيادة في الإفرازات في المهبل لدى المرأة ، كما إرتفاع في درجة حرارة الجسم بشكل عام.

علاقة السائل المنوي بحدوث الحمل

يعتقد بعد الأزواج أن هناك علاقة مباشرة بين كمية السائل المنوي وبين حصول الحمل ، والحقيقة العلمية تقول بأن هذه الكمية ليست مهمة بقدر أهمية كثافة وجود الحيوانات المنوية في السائل ، فالسائل المنوي يحوي ملايين الحيوانات المنوية والتي يكفي واحد منها ووصوله إلى البويضة لحصول الحمل ، وبالمتوسط يحوي السائل المنوي نحو 450 مليون حيوان منوي ، وهذا رقم ضخم جداً مقارنة بالرقم المحتاج لتخصيب بويضة.

العوامل التي تتحكم بكثافة الحيوانات المنوية في السائل المنوي

  • العوامل الوراثية كوجود ضعف في كثافة الحيوانات المنوية لدى أقرباء الرجل.
  • مستوى الصحة البدنية ، حيث وجود البدانة وقلة ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية يقلل كثافة وجود الحيوانات المنوية في السائل المنوي، لدى ينصح الرجال دائماً بالإحتفاظ بقدر جيد من اللياقة البدنية وممارسة شكل من أشكال الرياضة ولو لفترات قليلة خلال اليوم.
  • التغذية ، حيث أن إنتاج الحيوانات المنوية يحتاج إلى الكثير من المواد المغذية ، والتي يجب أن يراعي الزوج وجودها في طعامه.
  • الإصابة في المناطق الحساسة للرجل ، حيث أن أي ضرر يصيب الخصيتين في الرجل يؤثر على مقدار قدرة الخصية على إنتاج معدل جيد من الحيوانات المنوية.
  • ضعف الإنتصاب لدى الرجل.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Walnuts عين الجمل

فوائد عين الجمل للمخ والشرايين وللحامل وللجنس Walnuts

Mint النعناع

طرق طبيعية لمنع الحمل بالاعشاب من دون الادوية Contraception