طرق علاج حب الشباب وآثاره القديمة في الوجه والجسم بالاعشاب

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية التي يواجهها الكثير من الشباب خصوصا في مرحلة المراهقة، فنظرا للتغيرات الفسيولوجية التي يشهدها جسم الانسان في تلك المرحلة تظهر الحبوب على منطقة الوجه واسفل الرقبة وعلى الصدر، ومن الجدير بالذكر ان حب الشباب لا يصيب مراهقين فقط بل يصيب الناس في مراحل عمرية مختلفة، ولعل كون بشرة بعض الناس ذهنية هو السبب الرئيسي لإصابتهم بحب الشباب.

علاج حب الشباب في الوجه والجسم

وحب الشباب من الامراض المزمنة ومن اهم اعراضها بروز بثور ورؤوس بيضاء على الوجه او الرقبة او الصدر ويرافق ذلك احمرار في المنطقة المصاب، و من الجدير ذكره ان حب الشباب لا يولد الحكة فهو يختلف عن باقي امراض الجلد. وهناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكن علاج حب الشباب منها ما هو بالأعشاب ومنها ما هو بالطب الصناعي ونحن هنا سنركز على الأولى.

أسباب حب الشباب

  1. امتلاك الانسان لبشرة ذهنية
  2. حدوث اضطرابات هرمونية في الجسم خلال فترة البلوغ وفترات الحيض وانقطاع الطمث عند النساء
  3. تعاطي ادوية معينة مثل الاستروجين والستيرويدات
  4. استعمال خاطئ في منتجات العناية بالشعر والبشرة الزيتية

طرق علاج حب الشباب بالأعشاب

  • الثوم، يعتبر الثوم من النباتات المفيدة لصحة البشرة، وهو يستخدم في علاج حب الشباب وللاستفادة منه في ذلك كل ما على المصاب بحب الشباب فعله هو احضار فصين من الثوم ومن ثم هرسهما وبعد ذلك يتم تدهين مكان الحب بالناتج.
  • البرتقال، يمكن الاستفادة من قشور البرتقال في علاج حب الشباب وللتداوي بها على المصاب ان يقوم بطحن قشور البرتقال مع إضافة القليل من الماء عليه ومن ثم تركه على منطقة الحب.
  • الذرة وبياض البيض، وذلك بإحضار دقيق الذرة ثم القيام بخلطه من بياض البيض ومن ثم يترك على الوجه لمدة 30 دقيقة وأخيرا يتم تدليك.
  • العسل، يمكن الاستفادة من العسل في علاج حب الشباب وذلك بإضافة ملعقة من القرفة على 3 ملاعق من العسل وبعد ذلك يتم تدهين منطقة الحب قبل الذهاب الى النوم.
  • الفراولة، يمكن الاستفادة من أوراق الفراولة في علاج حب الشباب، حيث يتم وضع تلك الأوراق على منطقة الإصابة.
  • الليمون، يمكن الاستفادة من الليمون في علاج حب الشباب، ويتم ذلك من خلال القيام بخلط حبة ليمون مع ماء الورد، من ثم يقوم المصاب بترك الناتج على الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم تنظيف الوجه بماء دافئ ويفضل المداومة على ذلك لفترة 15 يوم.

وفي النهاية، نذكر بضرورة استشارة الطبيب قبل استعمال أي من الوصفات السابقة خشية حصول مضاعفات غير مرغوب بها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الحروق الشمسية

طرق علاج الحروق الشمسية في الوجه وازالة آثارها القديمة

خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج تصبغات الوجه والبشرة والجلد بالاعشاب الطبيعية