اسباب واعراض وطرق علاج المشيمة الملتصقة بالطب والاعشاب

المشيمة الملتصقة هي شكل من اشكال المشيمة التي تصل الى حد التطور في الرحم على نحو غير سليم ما يجعل الانفصال عن جدار الرحم امرا اصعبا. في حالات الحمل العادية تصل المشيمة الى غشاء الرحم شبه المخاطي الا انه وفي هذه الحالة يتم تشكيل او بناء طبقة تقوم هذه الطبقة بالفصل بين عضلة الرحم والمشيمة. يتلو ولادة الطفل عادة تقلصات في عضلة الرحم هذه التقلصات تضم المشيمة. تعتبر الإصابة بالمشيمة الملتصقة من الحالات قليلة الانتشار في وسط النساء اللاتي يلدن ولادة طبيعية، وهي تحدث عادة في حالات الولادة القيصرية المتكررة و في حالة المشيمة المنزاحة.

herbal اعشاب مختلفة

أسباب الإصابة بالمشيمة الملتصقة

في الحقيقة لم يتوصل الطب الحديث الى تعليل واضح بخصوص الإصابة بالمشيمة الملتصقة الا ان التفسير العام لهذه المشكلة المرضية الا وهو انها تحدث في حال كانت المرأة تعاني من انتقال المشيمة من مكانها  أي انزياحها الى مكان غير مكانها. إلى جانب ذلك يعتقد بأن تكرار عمليات الولادة القيصرية من شأنه ان يؤدي الى الإصابة بالمشيمة الملتصقة.

اعراض الإصابة بالمشيمة الملتصقة

في الغالب لا يكون هناك اعراض او إشارات على الإصابة بالمشيمة الملتصقة اثناء فترة الحمل ولكن حدوث النزيف في الرحم خلال الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل من الممكن ان يكون من الإشارات على الإصابة بها. ويتم الكشف عن هذه المشكلة المرضية غالبا عن طريق الاشعة الفوق سمعية.

وفي حال تعرضت المرأة  الحامل لنزيف في الرحم خلال الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل عليها مراجعة الطبيب فورا.

طرق علاج المشيمة الملتصقة بالطب والأعشاب

أولا: طرق علاج المشيمة الملتصقة بالطب:

في حال كانت المرأة الحامل مصابة بالمشيمة الملتصقة ولكنها لا تشكو من نزيف في الرحم فهنا يمكن ترك المشيمة كما هي مع تشديد التركيز عليها وتناول بعض الادوية اللازمة، أي انه يجب ان يكون هناك مراقبة دائمة لها، اما في حال كان هناك نزيف حينها يكون الخيار مفتوحا امام اجراء عملية جراحية يتم فيها استئصال الرحم — في حال كان هناك قرار من الام بالتوقف عن الانجاب –واجراء انصمام من خلال إيصال الشرايين في منطقة الحوض او اجراء قسطرة شرايين الرحم.

ثانيا: علاج المشيمة الملتصقة  بالأعشاب:

في الحقيقة لا تتوفر دراسات وابحاث خاصة بعلاج المشيمة الملتصقة بالأعشاب، ربما السبب في ذلك هو عدم شيوع هذه المشكلة المرضية. لذلك في حالة الاصابة بهذه المشكلة يجب استشارة أطباء العلاج بالأعشاب قبل الاقدام على تناول أي عشبة وذلك خشية حدوث مضاعفات غير مرجوة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تليف الرئة

اسباب واعراض تليف الرئة وطرق العلاج بالاعشاب والطب البديل

اعشاب طبيعية

اسباب واعراض وطرق علاج متلازمة النفق الرسغي بالطب والاعشاب