فوائد ومضار حليب اللوز المر للشعر وللصغار Almond Milk

يعتبر اللوز من الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن وله دور ايجابي وكبير في بناء جسم سليم وصحي. يتم الحصول على حليب اللوز عن طريق طحن ثمار اللوز. في بعض الاحيان ،  يمكن اعتبار حليب اللوز بديل عن الحليب الذي يتم الحصول عليه من الاغنام والابقار لكن ليس دائما. ما يميز حليب اللوز هو خلوه من الكوليسترول والدهون واللاكتوز على عكس الحليب المستخلص من الماعز والابقار. في المقابل يحتوي حليب اللوز على كميات من الكالسيوم والبروتين اقل من تلك الموجودة في حليب الابقار وحليب الام. لون حليب اللوز قريب جدا من اللون البيجي.

Almond حليب اللوز

فوائد حليب اللوز بشكل عام

توجد عدة فوائد من تناول حليب اللوز. من ضمن هذه الفوائد هو ان حليب اللوز غني جدا بالعناصر اللازمة لصحة الإنسان ،إذ يحتوي حليب اللوز على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد اضافة الى الزنك والمنغنيز والفسفور. يساعد حليب اللوز الجسم على تنظيم مستوى ضغط  الدم وجعله ضمن المستويات الطبيعية. ايضا يعمل حليب اللوز على الحفاظ على صحة القلب وتدعيمه وحمايته من الامراض ، كما يساهم حليب اللوز في بناء عضلات وعظام قوية بسبب احتوائه على المغنيسيوم والفسفور. يعمل حليب اللوز على تفتيح بشرة الإنسان والتخلص من الامراض والالتهابات التي تصيب الجلد ، كما له دور في التخلص من الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة. يحتوي اللوز على مجوعة من مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الاصابة بأمراض السرطان. ايضا يعمل حليب اللوز على تعزيز شعور الشبع عند الإنسان وبالتالي خفض الوزن.

فوائد حليب اللوز للشعر

يحتوي حليب اللوز على مجموعة من العناصر الطبيعية التي تعمل على تغذية شعر الانسان. يعمل حليب اللوز على الحفاظ على شعر ناعم وقوي وخالي من التجاعيد. فضلا عن ذلك ، يساعد اللوز في ترطيب الشعر والحفاظ على لمعانه.

فوائد حليب اللوز للصغار

من المؤكد ان حليب اللوز يعتبر غذاء ممتاز للأطفال الصغار لكنه لا يغني عن حليب الام وحليب الابقار نظرا لاحتوائه على كميات من الكالسيوم والبروتين اقل من تلك الموجودة في حليب الام والابقار. يجب ان يتناول الصغار حليب اللوز حتى يستفيدوا من المعادن والعناصر الغذائية الموجودة فيه.

اضرار حليب اللوز

يجب الاعتدال في تناول حليب اللوز حتى لا يؤدي الاكثار او الافراط فيه الى تطور بعض المضاعفات الغير مرغوبة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Almond لوز

فوائد زيت اللوز المر والحلو للشعر للبشرة للشفايف Almond Oil

Camel milk حليب

فوائد حليب الابل للجنس للمرأة للبشرة واضراره Camel milk