فوائد زيت اللوز المر والحلو للشعر للبشرة للشفايف Almond Oil

شجرة اللوز من ضمن الأشجار المعروفة عالميا. ثمرة اللوز مفيدة جدا بسبب احتوائها على العناصر الغذائية المفيدة. يوجد نوعين من شجرة اللوز: اللوز الذي يعطي ثمار حلوة المذاق وهي تؤكل ، والنوع الثاني الذي يعطي ثمار مرة المذاق وهي لا تؤكل. يتم الحصول على زيت اللوز من كلا النوعين. لزيت اللوز فوائد قيمة لصحة الانسان خصوصا للشعر وللبشرة.

almond لوز.

فوائد زيت اللوز الحلو:

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر:

يساعد زيت اللوز الحلو على تنشيط دورة الدم في فروة الرأس وبصيلات الشعر. كما يحافظ على لمعان الشعر وجماله ويزيده. ويجدر بالذكر أن زيت اللوز الحلو يقضي على حكة الرأس ويسهم بشكل كبير في علاج أمراض تساقط الشعر والصلع. يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين B6 الذي يعزز من نمو الشعر. أيضا يحتوي زيت اللوز الحلو على العناصر الهامة للإنسان مثل: الحديد والمغنيسيوم.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة:

يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت المميزة لأنه لا يترك أي اثر على بشرة الانسان عند استخدامه. زيت اللوز الحلو غني جدا بفيتامين هـ الضروري لبشرة الانسان. كما ما يميز هذا النوع من الزيوت هو انه صالح لجميع انواع البشرة من جافة الى دهنية الى حساسة. يمكن استخدام زيت اللوز الحلو كأساس في تدليك بشرة الانسان. يعتبر هذا الزيت من الزيوت المرطبة للبشرة والتي تدخل في علاج امراض الجلد مثل: التهاب الجلد الحاد. يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت المغذية للبشرة والذي يجعلها ناعمة الملمس ومتفتحة.

فوائد زيت اللوز الحلو للشفاه:

يمكن استعمال زيت اللوز الحلو كعلاج للتشققات التي تصيب شفاه الانسان حيث يعمل على التخلص منها والحد من ظهورها.

لكن يجب تناوله أو استخدامه باعتدال حتي لا يلحق أي ضرر في الجسم.

فوائد زيت اللوز المر:

يجب استعماله بحذر ومن المفضل استعماله وفقا لوصفة الطبيب.

فوائد زيت اللوز المر للشعر:

يساعد زيت اللوز المر على حماية الشعر وتقويته عن طريق القضاء على الجراثيم والبكتيريا التي من الممكن أن توجد في الشعر أو في فروة الرأس. يمكن استخدام زيت اللوز المر لعلاج الشعر عن طريق وضع كمية ضئيلة منه في راحة اليد ومن ثم تدليك فروة الرأس والشعر او الانتظار لفترة محددة. بعد ذلك تم تنظيف الرأس منه.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة:

لزيت اللوز المر بعض الفوائد المميزة للبشرة. يعمل زيت الوز المر على ازالة الهالات السوداء في بشرة الانسان خصوصا الوجه. كما لزيت اللوز فوائد قيمة في القضاء على الالتهابات التي تصيب البشرة والتي يكون سببها البكتيريا والفطريات. أيضا ، يساعد زيت اللوز المر على الحد من تشنج العضلات.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Almond حليب اللوز.

فوائد ومضار حليب اللوز المر للشعر وللصغار Almond Milk

فوائد الترمس المر والحلو للجسم وللبشرة وكمال الاجسام Lupine

فوائد الترمس المر والحلو للجسم وللبشرة وكمال الاجسام Lupine