علاج تساقط الشعر وطرق تنعيمه وتكثيفه طبيعيا Alopecia

ان كثرة الإستحمام وغسل الشعر مع إستخدام المواد الكميائية يضعف قوة الشعر تدريجباً ويؤدي لحصول التساقط ، بالرغم من وجود معدل طبيعي لتساقط الشعر ولكن زيادة معدل التساقط بحيث يصبح ظاهرة مرئية يعد مشكلة يجب علاجها بسرعة قبل أن تتفاقم ، ليس كثرة غسل الشعر وحدها سبب في زيادة تساقط الشعر ، فإستحدام مجفف الشعر وبعض أنواع الأجهزة الخاصة بالعناية بتصفيف الشعر خاصة تلك التي تستعمل الحرارة في الحصول على تصفيفة شعر معينة يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة لشعرك ، وللبيئة المحيطة خاصة إن كانت ملوثة أو حارة الكثير من الأثر في تسريع جفاف الشعر وحدوث مشاكل فيه.

hair 2

علاج تساقط الشعر

يمكن التقليل من مشكلة تساقط الشعر بوصفات طبيعية ومتوفرة في المنزل من مثل:

  • خلطة زيت الزيتون مع قشر الثوم ، ويخلط الإثنان في قدر ويتم التسخين على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يدهن الشعر بهذا المزيج مرتين يومياً ولمدة إسبوعين.
  • خلطة الزعتر البري وذلك بغليها في الماء وتركها حتى يتبخر نصف كمية الماء ، ويترك المزيج حتى يبرد ويدهن به فروة الرأس خاصة في الأماكن التي تعاني من التساقط بشكل كبير.
  • خلطة الحنة وذلك بإضافة مصحون الحنة إلى ملقة من القطران ، وإضافة زيت الزيتون والخلط جيداً ثم دهن الرأس بهذا المزيج مع التركيز على المناطق التي تعاني من تساقط أكبر للشعر. ويترك المزيج على الشعر لمدة نص ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر جيداً ، وتكرر هذه الوصفة لعدةة أيام حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • خلطة زيت الزيتون مع ورق التين ، ويتم فيها إضافة أوراق التين المطحونة إلى زيت الزيتون ووضعها على النار لخمس دقائق ثم ترك المزيج حتى يبرد ودهن فروة الرأس به عدة مرات يومياً لمدة خمسة أيام.

زيادة نعومة الشعر وتكثيفه

  • زيت الخروع ، وذلك مزج الزيت بالخل ويستخدم المزيج عدة مرات يويماً لمدة إسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة ، ويمكن إستخدام المزيج خلال تمشيط الشعر بوضع المشط في المزيج وتمشيط الشعر به.
  • زيت الزيتون ، ويكون بإستخدام كمية بسيطة من زيت الزتون ووضعها على راحة اليد وفك فروة الرأس بها عدة مرات يومياً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.
  • البصل ، وذلك بعصر عدة بصلات وإستخدام العصير على فروة الرأس عدة مرات يومياً لمدة إسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • الخيار ، يحوي الخيار على الكثير من العناصر المهمة للشعر من بينها الكبيرت ويمكن عمل عصير من الخيار ودلك فروة الرأس به.
  • اللبن ، يترك مزيج اللبن الرائب مع إضافة الخميرة على الرأس لعدة مرات يومياً ولمدة إسبوع.
  • الليمون ، حيث يتم عصر عدة حبات من اللون ودلك فروة الرأس بالعصير عدة مرات يومياً حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج قشرة الشعر

اسباب قشرة الشعر وطرق العلاج والتخلص منها طبيعيا

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط بسرعة Hair

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط بسرعة Hair