علاج مرض الزهايمر بالخلايا الجذعية أو بالأعشاب Alzheimer

يعد مرض الزهايمر أو مرض الشيخوخة أحد الأمراض التي تم إكتشافها حديثاً وتصب الأعصاب الدماغية ، مسببة ضعف التركيز ، والنسيان وفقد الذكريات ، كما أن المرض أحياناً يسبب الهلوسة وسوء المزاج العام ، ويجعل من الصعب على المريض التحكم بحياته الشخصية . ورغم التقدم الهائل في الطب خاصة في العقود القليلة السابقة إلا أنه لم يوجد علاج نهائي لهذا المرض ، وكل العلاجات المقدمة في هذا المجال هدفها تأخير ظهور أعراض المرض وتفاقمها.

Alzheimerزهايمر

علاج الزهايمر بالخلايا الجذعية

لم يوفر الطب الحالي علاج متكامل لمرض الزهايمر من خلال الخلايا الجذعية ولكن الأبحاث الحالية تعد بالكثير في هذا المجال. الخلايا الجذعية هي نوع من الخلايا التي تنقسم إلى خلايا أخرى متخصصة في الجسم ، وهي الخلايا التي يتكون منه الجنين في بداية مراحل نموه ، يعتبر العلاج بالخلايا الجذعية من العلاجات الواعدة في مجالات الأمراض المستعصية مثل الزهايمر ، ويعود الفضل في قوة هذه العلاج إلى الخلايا نفسها التي تملك القدرة على الإنقسام والتخصص إلى خلايا أخرى ، وبذلك تعويض الخلايا العصبية التي يعمل مرض الزهايمر على تدميرها. ويتم العلاج بزراعة كمية من الخلايا الجذعية في الأماكن المصابة حتى تصبح مادة هلامية وتتطور وتصبح خلايا متخصصة تعوض الفاقد في المادة العضوية للأعضاء المتضررة. ولكن ما زال الطريق مفتوح لإجراء الكثير من الأبحاث والدراسات كتلك التي تم إجراءها في مركز A1 في ألمانيا وتم فيها الحصول على نتائج إيجابية عن  إستخدام  الخلايا الجذعية في علاج بعض مرضى الزهايمر.

علاج الزهايمر بالأعشاب

لا يوجد علاج للزهايمر بالأعشاب ولكن توجد بعض الأعشاب والممارسات اليومية التي يمكن لها التخفيف من أعراض المرض ، وتبطيء حالة التدهور لدى المريض.

  • المرمرية حيث أن لها تأثيرات كبيرة في زيادة النشاط العقلي وتقوية الذاكرة ومحاربة أعراض الزهايمر في المراحل المبكرة فيقلل من تدهور حالة المريض الذهنية.
  • تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن ، مثل الفواكه والخضار ، والتقيد بمواعيد وكميات محددة للطعام.
  • ممارسة الرياضة .
  • تدريب العقل من خلال القراءة أو حل المسائل والأحاجي العقلية.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج مرض البواسير الخارجية والداخلية بالأعشاب بدون جراحة

علاج مرض البواسير الخارجية والداخلية بالأعشاب بدون جراحة

Tuberculosisسل

أسباب أعراض علاج مرض الدرن الرئوي او السل في العظام بالاعشاب