طرق علاج التهاب الزائدة الدودية بالاعشاب بدون جراحة

الزائد الدودية هي قطعة لحمية طولية توجد في جوف البطن في الجهة السفلية، و هذا العضو لا يقوم بوظائف هامة او حيوية، ومن المشاكل الذي تهدد هي الالتهابات ومن اعراضها مغص شديد في البطن.

علاج التهاب الزائدة الدودية

أسباب التهاب الزائدة الدودية

إن الزائدة الدودية من المشكلات المرضية التي لا يتم تشخيص أسبابها في كافة الحالات، فأحيانا قد يكون هناك شخص مصاب بالزائدة ولكن لا يعرف السبب الرئيسي وراء ذلك، الا ان هناك عاملين رئيسيين يمكن القول بأنهما هما من يقودان الى الزائدة الدودية:

  1. بقاء بعض فضلات الطعام او كتل صلبة من البراز في تجويف الزائدة مما يؤدي الى الانسداد.
  2. تلوث الزائدة ومهاجماتها من قبل الجراثيم

اعراض التهاب الزائدة الدودية

  • مغص شديد
  • الشعور بألم شديد عند الضغط على اسفل البطن من جهة اليمين
  • الإصابة بالغثيان ووجود قيء
  • تغير حجم البطن الى الأكبر
  • الإصابة بالإمساك او الاسهال

طرق علاج التهاب الزائدة الدودية

  • النعناع، من فوائده انه يساهم في التخفيف من التهابات الزائدة الدودية، وللاستفادة من النعناع في ذلك يمكن للإنسان ان يقوم بتناول النعناع مع باقي أنواع الخضار، مثلا عند تحضير السلطة قم بإضافة النعناع اليها، هذا من شأنه ان يمنح الانسان بالفوائد التي يختزلها النعناع له.
  • الزنجبيل، فللزنجبيل الكثير من الفوائد ومنها انه يحسن من عمل القلب ويحافظ على صحته، كما ويساعد في طرد الغازات من المعدة وهناك الكثير من الفوائد الأخرى، ولابد من التذكير هنا الى ان الزنجبيل من الأعشاب التي ذكرت في القرآن الكريم حيث قال تعالى “وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلًا ” وللاستفادة من الزنجبيل قم بإضافته الى أنواع أخرى من الطعام الصحي. ففائدة الزنجبيل الرئيسية في حالة الإصابة بالتهاب الزائدة الدودية هو تخليص الانسان من الشعور بالغثيان الذي هو واحد من اعراض التهاب الزائدة.
  • بذور الحلبة، للحلبة الكثير من الفوائد وهذا ما جعلها تستخدم في الكثير من العلاجات ومن فوائدها انها تقلل من اعراض التهاب الزائدة الدودية وتحاول تخفيفها، فمن اعراض الزائدة الدودية مثلا القيء، والحلبة تساعد في إيقاف القيء عند المصاب، وبالتالي هذا من شأنه تخفيف الألم الذي يرافق القيء وخروجه.
  • الكركم، الكركم من الأعشاب التي تساهم في مكافحة الالتهابات ومنها التهاب الزائدة الدودية، فالكركم يفيد في غلق الطريق امام الاعراض والتخفيف منها، للاستفادة من الكركم كل ما على الانسان فعله هو إضافة الكركم الى أنواع الطعام الأخرى.

وفي النهاية، نذكر ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن اعتباره وصفة طبية معتمدة وانه لا يجوز استعمال الوصفات العلاجية السابقة الا بعد استشارة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Appendixhالزيادة

اعراض واسباب وعلاج التهاب الزائدة الدودية Appendix

علاج التهاب والم المفاصل بالاعشاب

اسباب وعلاج التهاب والم المفاصل بالاعشاب الطبيعية