فوائد التفاح للبشرة ، للأسنان ، لبعض الأمراض Apple

يعتبر التفاح من ضمن الفاكهة المشهورة عالميا حيث يوجد إقبال كبير على زراعته. ثمرة التفاح غنية جدا بالفيتامينات التي يحتاجها جسم الأنسان لذلك ينصح العديد من الباحثين بالإقبال على تناولها بكثرة. تحتوي ثمرة التفاح على كمية مناسبة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم. بالإضافة لذلك, فإن التفاح يحتوي على  كميات من الدهون ، والألياف ، والكربوهيدرات ، إضافة إلى السكر ، والبروتينات.

شاهد فوائد التفاح للبشرة ، للأسنان ، لبعض الأمراض

تتنوع فوائد التفاح بكثرة لما لها من تأثير على كثير من أعضاء وخلايا جسم الإنسان.

فوائد التفاح للبشرة

يمتلك التفاح دور أساسي ومهم في الحفاظ على البشرة. إن احتواء التفاح على فيتامين أ يجعله عاملا مهما في تفتيح لون البشرة والعمل على تنقيتها من الجراثيم. أيضا إن للتفاح دور مهم في التخلص من الندوب السوداء التي توجد في البشرة.

فوائد التفاح للأسنان

يساعد التفاح في حماية الأسنان وتقويتها, حيث إنه يحمي الأسنان من التسوس ويعمل على القضاء على البكتيريا التي تؤثر سلبا على بنية الأسنان. فضلا عن ذلك, إن للتفاح دور مهم في الحفاظ على اللثة وتقويتها ، كما يساعد التفاح في تنظيف الأسنان لأنه يعتبر كمادة غاسلة للأسنان.

فوائد التفاح في علاج السرطان

لا يخلو الأمر من كون التفاح أحد أنواع الفواكه التي تساعد في الوقاية من مرض السرطان الفتاك. إن وجود نسبة عالية من الألياف في ثمرة التفاح يساعد في تجنب الإصابة بذلك المرض. كما يساعد التفاح في الحماية من الوزن المفرط أو السمنة. وهذا بدوره يعود بالنفع على أصحاب الوزن الزائد لأنه يقلل احتمالية اصابتهم بالسرطان.

مرضى السكر

يستطيع مرضى السكر الاستفادة من التفاح في علاج أو تخفيف مرض السكري. إن للتفاح دور مهم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم ، مما يعود بالنفع على مرضى السكري. ويجب التنويه إلى أن التفاح يعتبر عامل أساسي في تحفيز البنكرياس على إفراز الانسولين وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

فوائده للقلب

يعمل التفاح على المساعدة في تدعيم عضلات القلب, وهذا بدوره يعمل على المحافظة على قلب قوي قادر على ضخ الدم للجسم بشكل طبيعي. ومما بجدر ذكره بأن التفاح يحمي الانسان السليم من الاصابة بمرض تصلب الشرايين الذي يؤثر سلبا على وصول الغذاء لخلايا الجسم.

الوقاية من الامساك والاسهال

للتفاح دور مهم ي الوقاية من الامساك والاسهال على حد سواء لاحتوائه على البكتين وهي مادة كيميائية لها دور أساسي في علاج الامساك والاسهال.

خلاصة القول ، يجب جعل ثمرة التفاح من ضمن الأطعمة التي يتناولها الانسان بكثرة  لما لها من فوائد جمة لا يدركها الكثير من الناس. إن الجسم يحتاج لمثل هذه الفاكهة في بناء خلاياه وتدعيمها وتقويتها بالشكل المطلوب طبيعيا.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Vinegarخل تفاح

فوائد واضرار خل التفاح الطبيعي للجسم للتخسيس وللشعر Vinegar

Apple ciderخل تفاح

فوائد خل التفاح لتقليل الكوليسترول وللتخسيس و حرق الدهون