فوائد واضرار المستكة للحامل والاطفال وكبار السن

المستكة هي عبارة عن مادة صمغية يتم استخراجها من جذوع الأشجار وهي عبارة عن مجموعة من الفصوص الرانتجية ، وتعتمد جودتها على نوع الجذع التي تم أخذها منه إضافة الى مكان زراعة الجذع. عرف الانسان استخراج المستكة منذ القدم ولها رائحة طيبة ويتم استخدمها في تحضير العديد من اطباق الأطعمة وتدخل أيضا في صناعة البوظة. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح فوائد المسكة للجسم بشكل عام إضافة الى الاضرار التي قد تسببها.

فوائد واضرار اللبان العربي المستكة

فوائد المستكة بشكل عام

توجد مجموعة من الفوائد التي تقدمها المستكة لجسم الانسان ومن ضمن تلك الفوائد هي :

  1. للمستكة فوائد كبيرة في حماية البشرة من الإصابة بالأمراض وتساعد على زيادة نضارتها وتفتيحها. حيث تحتوي المسكة على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تساعد على ذلك.
  2. تساعد المستكة على خفض وزن الجسم والحفاظ على وزن طبيعي وتخلص الجسم من الدهون.
  3. تحمي المستكة الاسنان من الإصابة بالتسوس والالتهابات حيث تحتوي على مجموعة من المواد التي تعمل على الحد من نمو البكتيريا في الفم وتحاربها.
  4. تساعد المستكة على تضيق الرحم والمعبل كما تعمل على طرد السوائل التي قد توجد فيه ولها القدرة على محارية الجراثيم ومسببات المرض ان وجدت ويتم وضع المستكة في جهاز التبخر الذي يوضع بين القدمين لكي يصل البخار الى المهبل والفرج.
  5. تحتوي المستكة على مجموعة من المواد والعناصر العلاجية التي تحد من إصابة المعدة بالأمراض ولها دور أيضا في قتل البكتيريا الحلزونية التي تسبب امراض المعدة والمريء ، وكذلك الأمر تعمل المستكة على حماية المعدة من الإصابة بالقرحة.
  6. تساعد المستكة أيضا على الحد من افراز العرق بشكل كثير وتحتوي المستكة على مجموعة من المواد القابضة التي تعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات ، ولذلك ينصح بوضع المستكة المحونة على الأماكن التي تفرز العرق بكثرة.
  7. تحمي المستكة من السرطان حيث تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية وكذلك تعمل على قتلها ومحاربتها.

اضرار المستكة

ينبغي على الانسان ان يعتدل في تناول المستكة وعدم الاكثار في اضافتها ضمن الأطعمة مع العلم بأن ليس لها أي اثر او ضرر في حال تم تناولها باعتدال ، ولذلك ينصح بالاعتدال في تناولها حتى يتجنب الانسان أي ضرر ينتج عن الافراط في تناولها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد واضرار الخميرة

فوائد واضرار الخميرة للحامل والجنس والاطفال والبشرة

فوائد واضرار السماق

فوائد واضرار السماق للحامل والاطفال والجنس والبشرة