علاج مرض الربو عند الاطفال بالاعشاب الطبيعية والقرنفل Asthma

مرض الربو من الأمراض المستعصية والتي لا يمكن القضاء عليها نهائية بالعلاج بالأعشاب ، والهدف من العلاج هو فقط السيطرة على الأعراض للمرض و منع تفاقمها ، والمحافظة على الرئتين قدر المستطاع ، وتجنب أي أعراض جانبية. لذا يجب دائماً أن يستشير المرض الطبيب ويتابع زيارته ويطلعه على كل العلاجات التي يستخدمها. ويجب على المريض دائماً أن يتثق حول مرضه خاصة إن كان من الامراض المستعصية ، فإن ذلك يقي المريض من أي مضاعفات خطرة.

asthmaربو

علاج الربو بالأعشاب

  • نبتى الزعتر ، فإن مشروب الزعتر له تأثيره المكافح للكحة والسعال والربو، ويستخدم بغلي الزعتر ، ثم تركه يبرد وتناوله عدة مرات يومياً لمدة إسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • مشروب الأفدرا وهو عشب معمر ، يحوي مواد مكافحة لإلتهابات الشعب الهوائية ، وكان يستخدم منذ القدم في علاج حالات الربو المستعصية. ويجب إستشارة الطبيب قبل إستخدام هذه العشبة خاصة للأطفال دون سنة الخامسة لأنه قد يكون لها مضاعفات سلبية عليهم.
  • مشروب اليانسون ، والذي يوسع الشعب الهوائية ويساعد في إخراج الإفرازات التي تكون فيها ، ويمكن عمل مشروب اليانسون بغلي أزهار اليانسون لمدة عشر دقائق وترك المزيج حتى يبرد ثم شربه عدة مرات يومياً لمدة إسبوع أو حتى الحصول على النتائج المرغوبة.
  • عشبة العرقسوس ، حيث كان يستخدم منذ القدم في الطب الشعبي في علاج السعال والربو ، ويتم عمل مشروب العرقسوس بإضافة معلقة على الماء المغلي وتركه ليبرد ثم تناوله عدة مرات يومياً ، ويجب الحذر عند تناول هذه العشبة خاصة لمرض الضغط العالي ، بسبب تأثيره المعروف في رفع الضغط.
  • الأطعمة التي تحوي على مركب الاوميجا 3 وتشمل الأسماك واللحوم والبيض و بذور الكتان واللوز ، حيث أن لهذه المادة دور كبير في مكافحة أعراض الربو المزمن.
  • فيتامين ب6 ، وبجرعة لا تزيد عن 200 ملي جرام بالنسبة للأطفال حيث يفيد في مقاومة ازمات الربو.
  • العسل والبصر ، حيث يتم عصر البصر وإضافة معلقة من العسل له ، وتناول هذا المزيج ثلاث مرات يومياً.
  • الكافور حيث يتم عمل تبخير من الكافور في الماء المغلي وإستنشاق البخار الناتج مرتين يومياً ، ويعد الكافور من مضادات الإلتهابات الشهيرة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الكحة الناشفة عند الاطفال الرضع والكبار بالاعشاب Cough

علاج الكحة الناشفة عند الاطفال الرضع والكبار بالاعشاب Cough

Tuberculosisسل

أسباب أعراض علاج مرض الدرن الرئوي او السل في العظام بالاعشاب