فوائد الأفوكادو للشعر والرجيم والجنس وأضراره Avocado

الأفوكادو أو الأفوكاته هي شجرة من فصيلة الغاريات ، وتكثر في المناطق الإستوائية، ولها ثمار لحمية الحشوة خضراء أو تميل إلى اللون الأورجواني.

فوائد الأفوكادوت للرجيم:

تحوي ثمرة الأفوكادو على الكثير من الدهون وهذا ما يجعل الأفراد يحجمون عن تناولها خوفاً من زيادة الوزن ، ولكن الحقيقة أن الدهون في ثمرة الأفوكادو هي دهون أحادية غير مشبعة أي أنها مفيدة للصحة وخاصة للقلب ، وهذه الدهون أيضاً خالية من الكرلسترول. وتحوي ثمار الأفوكادو أيضاً على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية بشكل أكبر من باقي انواع الأغذية ، على سبيل المثال نسبة الألياف الغذائية في ثمرة الأفوكادو تعادل ضعف نسبتها في ثمار أخرى مثل التفاح والكمثرى، للألياف الغذائية دور مهم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم و علاج الإمساك. كما أن الأفوكادو هو مصدر مهم للغاية للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

avocado أفوكادو

كل هذا الغنى الغذائي في ثمرة الأفوكادو يجعلها مرافق ممتاز للحمية الغذائية والتخسيس ، كما أن الأفوكادو يضيف فائدة أخرى وهي قدرته على تقليل التوتر وتهدىء الأعصاب وهي إحدى الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن.

فوائد الأفوكادو للشعر:

يعمل الأفوكادو على إطالة الشعر والحفاظ عليه لامحاً وناعماً وبراقاً، كما أنه يقلل من تقصف الشعر وسقوطه ويزيد قوته،يساعد الأفوكادو أيضاً في معالجة الشعر المعجد والجاف وإعادة الحيوية له ، لذا يكثر إستخدام الأفوكادو في مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر كالشامبو والبلسم،

فوائد الأفوكادو للجنس:

يعتبر الأفوكادو علاج طبيعي للضعف الجنسي ، حيث يعالج ضعف الإنتصاب ويحارب أمراض القلب ، السر في الخواص العلاجية للأفوكادو للأوعية الدموية والقلب هو في وجود فيتامين ب6  وحمص الفوليك واللذان يلعبان دور أساسي في تنظيم الأحماض الأمينية في الدم ، ونظراً لإرتباط صحة القلب والأوعية الدموية بعملية تكون وتنظيم إنتاج الحيوانات المنوية ، فإن ذلك يؤدي تلقائياً إلى تحسين القوة الجنسية للرجال , يضاف إلى ذلك غنى ثمرة الأفوكادو بالمعادن خاصة البوتاسيوم والمغنيسيوم و باقي المعادن الضرورية لتكوين الحيوانات المنوية وتغذيتها ، و ثمرة الأفوكادو تحوي أيضاً مضادات للأكسدة تحارب الشيخوخة و تقي من سرطان البروستات.

أضرار الأفوكادو:

الأفوكادو آمن لمعظم الناس عندما يؤكل كفاكهة بكميات معقولة ولديه أعراض جانبية قليلة للغاية ، ولكن يجب مراعاة الكمية لأن الأفوكادو يحوي سعرات حرارية عالية ، ويفضل تجنب تناول الأفوكادو للحوامل والمصابين بحساسية لمادة اللاتكس Latex


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

عشبة الجرجير Arugula

فوائد الجرجير Arugula للشعر ، للجنس للرجال ، للبشرة وأضراره

Cactus صبار

فوائد فاكهة وثمرة الصبار للحامل والجنس Cactus