اسباب وعلاج الصلع بالاعشاب وطرق منع تساقطه نهائيا

يعتبر الصلع احد المشاكل التي تسبب الارق لكثير من الناس ، حيث يتم فقدان شعر الرأس تدريجيا مع الزمن وذلك بسبب عدة عوامل. يكثر الصلع بين الرجال اكثر من النساء حيث يظهر بشكل واضح عند الرجال ، أما عند النساء فيكون بدرجة أقل. سوف نقوم بشرح الاسباب التي تؤدي الى الصلع اضافة الى شرح طرق العلاج بالاعشاب.

علاج الصلع بالاعشاب

اسباب الصلع

يظهر الصلع عند الرجال بسبب انغلاق بصيلات الشعر في الرأس ، وتوجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى ذلك ومن ضمنها الكبر في السن والعوامل الوراثية حيث يعتبر هذان العاملان من ضمن الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر خصوصا عند الرجال. ايضا توجد مجموعة من الاسباب التي تساعد على ظهور الصلع ومن ضمنها حدوث تغييرات او اضطرابات في هرمونات الجسم او نقص في كمية الحديد والبروتينات المغذية للجسم اضافة الى انخفاض الوزن . يجدر الذكر أن من ضمن الاسباب ايضا هو تناول اطعمة تحتوي على فيتامين أ بكثرة وافراط ومرور الشخص بحالات نفسية مثل القلق والتوتر. من الممكن ان يكون السبب ايضا هو الاصابة ببعض الامراض التي  تؤدي الى تساقط الشعر مثل الاصابة بمرض السرطان او الاصابة باضطرابات الغدة الدرقية. يجدر الاشارة الى ان استعمال اجهزة تجفيف الشعر بكثرة من الممكن ان يزيد من احتمالية تساقط الشعر ، لذلك يجب استعمالها باعتدال. ايضا من الممكن ان يكون السبب هو وجود تغييرات في النمط الغذائي لدى الشخص ، ومما يجدر ذكره ان فقر الدم يعتبر من ضمن الاسباب التي تعزز من فرصة تساقط الشعر ، ناهيك عن دور المنشطات التي يتناولها بعض الناس فيتساقط الشعر عندهم.

علاج الصلع بالاعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب والزيوت التي تساعد على الحد من تساقط الشعر بسبب احتوائها على العناصر المغذية للشعر ، ومن ضمنها :

  • زيت الخروع : يحتوي زيت الخروع على مجموعة من العناصر المغذية للشعر اضافة الى احتوائها على كمية من البروتينات والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر ، يجب القيام بتدليك الشعر بزيت الخروع من فترة لأخرى لان ذلك يساعد على نمو الشعر.
  • زيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند من ضمن الزيوت التي تساعد في الحد من تساقط الشعر حيث يحتوي على مجموعة من العناصر المغذية للشعر ، يجب القيام بتدليل الشعر وفروة الرأس بزيت جوز الهند ويمكن اضافة بعض قطرات من الليمون الى جوز الهند لتعزيز الفائدة من وضعه.
  • الفلفل الاسود : يكن استخدام الفلفل الاسود في علاج الصلع والحد من تساقط الشعر ، وذلك عن طريق طحن كمية من الفلفل الاسود مع الليمون ومن ثم وضع العجينة بالتساوي على فروة الرأس.
  • بذور الحلبة : بذور الحلبة لها دور كبير في الحد من تساقط الشعر وعلاج الصلع ، يمكن طحن بذور الحلبة حتى تصبح عجينة ناعمة ومن ثم وضعها على فروة الرأس لمدة ساعة ومن ثم غسل الرأس بالماء.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج انحسار البول - غرفة حمام

اسباب وطرق علاج الصديد في البول بالاعشاب الطبية

اعشاب علاجية

اسباب واعراض وعلاج مرض الهيموفيليا نهائيا بالاعشاب