فوائد الموز للحامل للجنس للريجيم Banana

تعتبر شجرة الموز من الأشجار القديمة على مر التاريخ ، والتي استطاع الإنسان أن يجعل منها أحد الفاكهة التي لا يمكن الاستغناء عنها ، حيث تتميز الثمرة بكثرة الفوائد التي تقدمها للإنسان. يعتبر المواز من اهم الاشجار التي تنمو في الأقاليم الاستوائية ، لأن الشجرة تحتاج لدرجات حرارة مرتفعة نسبيا. يحتل الموز مكانة مميزة بين الاغذية التي يتم تسويقها عالميا.

فوائد الموز للحامل للجنس للريجيم Banana

فوائد الموز بشكل عام

تحتوي ثمرة الموز على الفيتامينات A1, B1, B2, B6, H, D مما يجعلها مصدر طبيعي للفيتامينات التي يحتاجها الجسم. بالإضافة لأن الموز يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمعادن والكربوهيدرات والأحماض الأمينية. ومما يجدر ذكره أن الموز يعمل على الوقاية من مرض فقر الدم أو الأنيميا.

كما يعتبر الباحثون الموز كأحد الأطعمة التي تعمل على در البول ، بالإضافة الى دوره في حث الكلى على اخراج الصوديوم الزائد عن الحاجة في جسم الانسان.

ولا ننسى دور الموز في بناء ذاكرة قوية ، والمساعدة على زيادة قدرة الانسان على التركيز. كما يعتبر الموز أحد مصادر الطاقة لكونه يمنح الانسان القدرة على القيام بالتمارين الرياضية لفترات طويلة نسبيا.

يستعمل الموز كعامل مساعد في علاج حالات الاكتئاب كونه يحتوي على فيتامينات قادرة على تغيير مزاج الانسان. إضافة لما سبق, فإن الموز يسهل عملية هضم الطعام بسبب وجود كميات كبيرة من الالياف داخل الثمرة ، وهذا بدوره يعمل على تليين هضم الطعام. أيضا ، يساعد الموز في تنظيم ضغط الدم لأنه يزود الجسم بكميات كبيرة من البوتاسيوم ، ناهيك عن احتوائه على كميات كبير من الكالسيوم الذي يلعب دورا مهما في بناء العظام وتقويتها.

فوائد الموز للحامل

يعمل الموز على نمو الجنين بالشكل الطبيعي المطلوب لأنه غني جدا بالألياف. كما يعمل الموز على تخفيض الاصابة بالغثيان لأنه يخفض من مستوى الحموضة داخل الجسم. يعتبر الموز من ضمن احد العوامل التي تساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم إضافة لقدرته على تنظيم أداء أعضاء الجسم مثل القلب ، وطبعا هذا يعود بالنفع الكبير على صحة المرأة الحامل. أيضا ، يعمل الموز على الحفاظ على المستوى الطبيعي لسكر الجلوكوز في الجسم خصوصا للحوامل اللواتي يعانينّ من مرض السكري.

الريجيم

يعد الموز من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المهمة للجسم. بعض أنواع هذه الكربوهيدرات تحتاج لوقت طويل نسبيا ليتم هضمها مما يؤدي للشعور بحالات من الشبع لفترات طويلة نسبيا ، وهذا بدوره يساعد على تقليل وزن الجسم.

الجنس

يقدم الموز العديد من الفوائد الجنسية للرجل والمرأة. يعمل الموز على تعزيز القدرة الجنسية للرجال ، ويعمل على زيادة نسبة تركيز الرجل أثناء ممارسة الجنس. كما أن للموز دور مهم في زيادة مشاعر الحب عند الجنسين. ومما يجد ذكره أن بعض الباحثين يطلقون على الموز الفياجرا الطبيعية.

خلاصة القول ، لا بد من جعل الموز أحد الأطعمة التي يتناولها الجسم من فترة إلى لفترة ، حتى يستطيع الاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة داخل هذه الثمرة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

figs التين

فوائد التين للعظام للجنس والبشرة وتقليل الكوليسترول Figs

Strawberries

فوائد الفراولة للبشرة للجنس للحامل والجنين Strawberries