فوائد واضرار مشروبات الطاقة على البنات والرجال والجنس

مشروب الطاقة هو منتج جديد الانتشار في الأسواق العربية شبيه بالمشروبات الغازية ولكنه يختلف في مكوناته والمواد الداخلة في صناعته إذ أنه يهدف الى تعزيز النشاط الذهني والجسدي لدى الأشخاص كما يروج له أصحابه، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكافيين والجينسنغ وكذلك مختلف الأحماض كالأمينية والدهنية اضافةً الى السكريات وبعض المعادن والفيتامينات، لهذا أقبل الكثير من الأشخاص على تناول هذا المشروب خاصة من هم في مرحلة الشباب لما له من فوائد عديدة في تعزيز القدرات الجسمية وزيادة الطاقة ولكن هذا لا يمنع من وجود بعض المخاطر والأضرار التي يسببها هذا المشروب لما يحتويه من مواد سواء على البنات أو الرجال وكذلك تأثيره السلبي على الجنس.

فوائد مشروبات الطاقة

مكونات مشروب الطاقة

  1. يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين.
  2. يحتوي على كل من مادة الجينسنغ والكارنتين وكذلك الجوارانا وجميعها مصنفة ضمن المواد المنبهة.
  3. يحتوي على نسبة عالية من السكريات.
  4. يحتوي على نسبة عالية من الدهون والأحماض الدهنية.
  5. يحتوي على بعض الأحماض الأمينية كالتورين.
  6. يحتوي على مختلف أنواع الفيتامينات مثل فيتامين ب2 و ب6 و ب 12.
  7. يحتوي على بعض المعادن كالكالسيوم والفوسفور والصوديوم.

فوائد مشروب الطاقة للبنات والرجال

يحتوي مشروب الطاقة على الكثير من المواد والمركبات الهامة التي يحتاجها الجسم في الحياة اليومية فعند تناول مشروب الطاقة تعمل هذه المواد على تحفيز العديد من الأجهزة والأعضاء داخل الجسم والتخلص من السموم وبعض الحالات الضارة بالجسم والتي نتعرف عليها فيما يلي ضمن الفوائد العامة التي يحتويها مشروب الطاقة.

  • يحسن القدرات الذهنية وزيادة نسبة الإدراك العقلي والتركيز.
  • يعمل على تحفيز الجهاز العصبي بدرجة كبيرة في جسم الإنسان مما يساعد في التخلص من حالات الكسل والخمول وكذلك زيادة الانتباه والتركيز والتخلص من النعاس الذي قد يسيطر الى الإنسان.
  • يساعد في تحفيز عملية ادرار البول بشكل ملحوظ لاحتوائه على كمية كبيرة من مادة الكافيين وهذا ما يساعد الجسم في التخلص من السموم المتراكمة عبر البول.
  • يساعد في ارتفاع ضغط الدم وهو الأمر الذي يحتاجه كل من يعاني من مشكلة انخفاض الدم.
  • يساعد في التخلص من الإمساك وتحسين وظائف الجهاز الهضمي.
  • يساعد في تعديل المزاج العام لدى الأشخاص والتخلص من الشعور السيء والقلق والاكتئاب.

فوائد مشروب الطاقة للجنس

لقد وضحنا خلال الفقرات السابقة أهم المواد والمركبات الداخلة في صناعة مشروب الطاقة والتي تساعد في تحسين وتعزيز القدرات الجسمية بشكل عام، ولكن هنا سوف نبين أهم الآثار الإيجابية التي يضفيها مشروب الطاقة على الصحة الجنسية أو القدرة الجنسية لدى الزوجين.

  • يساعد مشروب الطاقة على تحفيز الجهاز العصبي وتنشيط الدورة الدموية مما يعمل ذلك على زيادة فترة الانتصاب لدى الرجال وكذلك الحد من الشعور بالخمول والكسل بعد القذف.
  • يساعد في التخلص من مشكلة القذف السريع من خلال معالجته للحالة النفسية وتعديل المزاج العام لدى الرجال والتخلص من التوتر والاكتئاب، فهذه العوامل السلبية لها تأثير كبير في زيادة سرعة القذف فعند التخلص منها فإن ذلك يساعد الرجل في التحكم في أوقات القذف واطالة مدته.
  • يعمل على زيادة نشاط الكتل العضلية في جسم الإنسان سواء عند الرجل او المرأة مما يساعد ذلك في التخلص من التعب والإرهاق الذي يصاحب العلاقات الزوجية مما يطيل من فترة الممارسة الجنسية.

اضرار مشروب الطاقة

اضرار مشروب الطاقة على البنات والرجال

بعد ما تبين لنا خلال الفقرة السابقة من فوائد مشروب الطاقة قد يعتقد البعض بأن هذه المشروبات مفيدة للجسم بدرجة كبيرة دون العلم بحجم المخاطر والأضرار الناجمة عن تناول هذه المشروبات سواء على الجهاز الهضمي أو العصبي أو على الدورة الدموية لدى كل من الرجال والبنات خاصة إن وصل الأمر الى حد الإدمان على تناول هذه المشروبات والإكثار منها.

  • تتسبب نسبة الكافيين ذات التركيز العالي الموجودة في مشروب الطاقة في احداث خلل واضطرابات في كمية هرمونات الجهاز الهضمي ويتمثل هذا الأمر بزيادة نسبة الهرمون الحمضي الذي يتم افرازه لهضم الطعام وغالباً ما تسبب هذه الزيادة في ظهور تقرحات المعدة والتهاب جدارها وكذلك تعريض كل من المريء والاثنى العشر للالتهابات الحادة عند الإكثار من تناول هذا المشروب.
  • يحتوي مشروب الطاقة على نسبة عالية من السكريات المصنعة والتي تؤدي الى تعطيل بعض الفيتامينات وتدميرها وبالأخص فيتامين B وينتج عن هذا الأمر نشوء مشكلة عسر الهضم وكذلك الإسهال.
  • احتواء مشروبات الطاقة على مسبة كبيرة من السكر والكربوهيدرات يؤدي الى زيادة الوزن والإصابة بحالة السمنة والتي ينتج عنها الكثير من المشاكل الصحية اهمها انسداد الشرايين والجلطات وأمراض القلب والسكري وضغط الدم.
  • يعد مشروب الطاقة من المشروبات المضرة بصحة القلب وسلامته إذ يعمل على زياد افراز هرمون الأدرينالين مما ينتج عن هذه الزيادة ارتفاع معدل نبضات القلب وكذلك ارتفاع معدل ضغط الدم وهذا من شأنه أن يؤدي الى حدوث التقلصات الشديدة في عضلة القلب والانتهاء بالتعرض للسكتة القلبية خاصة لمن يعانون من المشاكل الصحية في القلب.
  • احتواء مشروب الطاقة على كمية كبيرة من الأحماض المختلفة خاصة منها الأحماض الفسفورية كحمض الفسفوريك والكاربونيك يؤدي ذلك الى الاصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان في حال الإكثار منها.
  • عند تناول مشروب الطاقة إن نسبة مادة الكافيين الموجودة في الجسم تتعرض للزيادة الكبيرة بشكل مفاجئ وهذا ما يؤدي الى الشعور بالصداع الشديد في الرأس.
  • عند تناول مشروب الطاقة في الليل لن يتسنى لشاربه من النوم بشكل طبيعي في ليلته بل سيتعرض للأرق والشعور بعدم الرغبة في النوم لاحتواء هذا المشروب نسبة عالية من مادة الكافيين المنبهة.
  • شرب كمية كبيرة من هذا المشروب يتسبب في زيادة افراز الأحماض داخل المعدة وهذا من شأنه أن يسبب دخول هذه الأحماض الى المريء فتعرض الشخص للتقيؤ.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد واضرار حبوب الرشاد

فوائد واضرار حب الرشاد وقت الدورة والجنس والرجال

فوائد السمسم الاسود أو المحمص

فوائد السمسم المحمص أو الاسود للاطفال والحامل والجنس واضراره