طرق علاج اورام الثدي الحميدة بالاعشاب

تعتبر أورام الثدي الحميدة هي من أكثر الأمراض المنتشرة بين أوساط النساء والتي لا تشكل خطراً كبيراً على المرأة مقارنةً بما ينجم عن أورام الثدي الخبيثة حيث أن الأخيرة قد تؤدي الى بتر الثدي واستئصاله من الجسم، وعادةً ما تصاب السيدة بهذه الأورام في مراحل مبكرة من العمر بعد دخولها في سن البلوغ مباشرة فتصيب هذه الأورام كلا الثديين أو أحدهما، تتمثل مشكلة أورام الثدي الحميدة في تعرض الغدد المسؤولة عن انتاج الحليب في ثدي المرأة للإصابة بهذه الأورام فمع التغيرات المستمرة الحاصلة في نسبة كل من هرمون الأستروجين والبروجيستيرون أثناء حدوث الدورة الشهرية ففهي هذه الفترة تصبح الفتاة أو المرأة أكثر عرضةً لإصابة بهذه الأورام.

علاج اورام الثدي الحميدة بالاعشاب

عند تعرض السيدة للإصابة بأورام الثدي الحميدة تبدأ بعض التغيرات والأعراض تظهر لديها والتي تشير الى وجود هذا المرض وإصابتها به الأمر الذي يستوجب منها أن تسارع في علاج هذا المرض وقايةً من تفاقم الحالة ودون تطورها لذا فإننا في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية علاج هذا المرض وذكر افضل طرق علاج اورام الثدي الحميدة باستعمال الاعشاب الطبيعية.

أعراض اورام الثدي الحميدة

  • من أهم الأعراض التي تظهر على السيدة حال اصابتها بأورام الثدي الحميدة هي التغير في حجم الثدي وشكله عن الحجم والشكل الذي كان عليه قبل البلوغ.
  • ظهور التجاعيد على الطبقة الجلدية السطحية للثدي.
  • تغير الطبقة الجلدية للثدي لتصبح أكثر سمكاً عن ذي قبل.
  • تغير لون جلد الثدي ليصبح قريب من الاحمرار.
  • تغير كبير في شكل حلمة الثدي ويصبح لونها داكن بشكل كبير.
  • ملاحظة انتشار الأورام والكتل في مناطق عدة قريبة من الثدي كالذراع والإبطين.
  • ظهور الكتل القابلة للحركة على الثدي.

طرق علاج اورام الثدي الحميدة بالأعشاب

بدايةً نود الإشارة هنا الى أن الأورام الحميدة التي يصاب بها الثدي لدى السيدة هي عبارة عن نشاط لبعض الخلايا السرطانية الحميدة في الثدي حيث يكمن علاج هذه الحالة في ايقاف هذا النشاط والقضاء على تلك الخلايا، وهنا سوف نذكر أهم الطرق المتعبة في السيطرة على نشاط تلك الخلايا والقضاء عليها باستعمال بعض الأعشاب الطبيعية والتي تحتوي على المواد والمركبات المضادة لتلك الخلايا.

  1. ننصح بتدهين الثديين ومنطقة الصدر بخليط كل من زيت الكتان مع زيت حبة البركة إذ يحتوي كل نوع من هذه الزيوت على المواد المضادة للنشاط السرطاني في جسم الإنسان بشكل عام وبهذا فإن كل من زيت الكتان وزيت حبة البركة سيساعدان في التخلص من أورام الثدي الحميدة والحد من نشاطها.
  2. يمكن للسيدة أن تقوم بطحن بذور الكتان وخلطها بعسل النحل حتى يصبح الخليط كالجينة وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الثدي المصاب ليلاً ويترك حتى صباح اليوم التالي.
  3. يمكن للسيدة أن تقوم بعمل عجينة الحلبة وتطبيقها على الثدي لفترة من الزمن، حيث تأتي السيدة بمطحون الحلبة وإضافة القليل من الماء الساخن على مسحوق الحلبة حتى يصبح كالعجين، وعند تحضير هذه العجينة تقوم السيدة بوضعها على الثدي المصاب لمدة 12 ساعة أي يتم وضعها قبل النوم ليلاً حتى صباح اليوم التالي.
  4. يمكن للسيدة أن تعد خليط العسل مع حبة البركة وتطبيق الخليط على الثدي، فحبة البركة تقوم بالقضاء على الخلايا والحرة مثل أورام الثدي الحميدة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الام الثدي للمرأة عند الرضاعة أو الفطام

طرق علاج آلام الثدي عند الفطام أو بداية الرضاعة بالاعشاب الطبيعية

علاج تكيس الثدي للحامل والمرأة

اسباب وعلاج تكلس الثدي بالاعشاب للحامل والمرضعة والنساء