فوائد واضرار الكيراتين البرازيلي للشعر Brazilian keratin

يعتبر الشعر من اهم ما يميز الانسان عن سائر المخلوقات ، فهو يضفي صفة الجمال على وجه الانسان ويعطيه منظرا مرتبا. يستعمل الكثير من الناس خصوصا النساء بعض الكريمات ومستحضرات التجميل من اجل الحفاظ على شعر صحر وجميل. من ضمن هذه المركبات هو الكيراتين البرازيلي. الكيراتين الصناعي عبارة عن مركبات لها القدرة على ترتيب الشعر واعطاءه المنظر الجميل والرائع  وتعمل على حمايته من الامراض والتساقط او التقصف. الكيراتين مركب موجود في الجسم ويدخل في تركيب الشعر لكن بسبب اتباع الانظمة الغذائية الغبر صحية او اسباب اخرى تنقص كمية الكاروتين عن الوضع الطبيعي ، ومن هنا تأتي الحاجة لاستعمال الكيراتين البرازيلي.

hair شعر.

فوائد الكيراتين البرازيلي

توجد للكيراتين فوائد كثيرة وقيمة يقدمها لشعر المرأة. من ضمن منافع الكيراتين انه يغذي الشعر ويزوده بالعناصر التي يحتاجها. كذلك يعمل الكيراتين البرازيلي على تعويض الكيراتين الطبيعي الذي هو احد مكونات الشعر والذي يضفي صفة النعومة والاناقة على الشعر. بالإضافة الى ذلك ، للكيراتين البرازيلي دور كبير في فرد شعر المرأة ، كما يساعد الشعر على التخلص من التجاعيد التي قد توجد فيه. فضلا عن ذلك ، يعتبر الكيراتين البرازيلي عاملا مهما في حماية الشعر من الجفاف وحمايته من التقصف.

اضرار الكيراتين البرازيلي

يسبب استعمال الكيراتين البرازيلي بشكل خاطئ الى ظهور بعض المضاعفات السلبية التي من الممكن ان تؤثر على حياة المرأة. ان الافراط او الاكثار في استعمال الكيراتين يؤدي الى اصابة الجسم بالحساسية والتي بدورها تسبب ظهور هيجان في الجلد او العين ، كما قد تؤدي الحساسية الى ظهور بعض الطفح الجلدي او الشعور بحاجة الى الحكة من وقت لآخر. بالإضافة الى مما سبق ، تحتوي مركبات الكيراتين البرازيلية على بعض انواع الفورمالدهايد التي تعتبر احد الاسباب للإصابة بالسرطان ، ناهيك عن دور الكيراتين الصناعي في اضعاف الشعر وتساقطه اذا تم استعماله بشكل خاطئ. استعمال الكيراتين الصناعي يؤدي الى هدر المال اضافة الى هدر الوقت.

يجب استعمال مركبات الكيراتين الصناعية بشكل عام وفق لتعليمات اخصائي التجميل ويجب عدم الافراط في استعماله حتى تتجنب المرأة أي سلبيات او مضاعفات قد تنشأ عن الاستعمال الخاطئ له.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Almond لوز

فوائد زيت اللوز المر والحلو للشعر للبشرة للشفايف Almond Oil

rosemary اكليل الجبل.

فوائد عشبة اكليل الجبل للتنحيف للشعر للحامل واضراره Rosemary