طرق ونصائح للوقاية من سرطان الثدي Breast Cancer

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض السرطانية التي تصيب النساء بأعداد كبيرة نوعا ما. يشكل هذا المرض خطرا على حياة المرأة ، لذلك يجب الاسراع في العلاج ويجب معرفة التدابير الوقائية حتى تتمكن المرأة من وقاية نفسها  من المرض. كما هو ملاحظ من الاسم ، فإن المرض يصيب ثدي المرأة والمناطق التي حوله.

Breast Cancer سرطان الثدي.

نصائح للوقاية من سرطان الثدي:

  1. الفحص الدوري للمرأة له دور كبير في الوقاية والعلاج من المرض مبكرا وتجنب انتشاره. لقد أثبتت الأبحاث ان النساء اللواتي يخضعن لفحص دوري تجنبن الاصابة بسرطان الثدي بشكل كبير.
  2. ممارسة الرياضة قدر الامكان لان ذلك له دور كبير في تجنب الاصابة بالأمراض بشكل عام وبمرض السرطان بشكل خاص حيث إن الرياضة تلعب دورا مهما في وصول الدم الى جميع خلايا الجسم.
  3. الاكثار من أكل الخضراوات خصوصا التي تحتوي على الالياف بكميات كبيرة مثل السبانخ والقرنبيط. تحتوي الخضراوات على كميات مناسبة من المواد المضادة للتأكسد والتي تساعد على تجنب الاصابة بالسرطان.
  4. شراء الفواكه وعصرها: شرب العصير الطبيعي له دور كبير في الوقاية من الأمراض حيث أن هذه العصائر تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد الجسم على الوقاية من الأمراض السرطانية.
  5. المحافظة على وزن جميل ورشيق وتجنب الاصابة بفرط الوزن. ان للسمنة دور كبير في تراكم الدهون داخل جسم الانسان وهذه بدوره يعمل على زيادة الاصابة ببعض الامراض التي قد يكون من ضمنها مرض سرطان الثدي.
  6. التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة: للكافين أثاره السلبية والضارة التي تؤثر على صحة الانسان سلبا. قد يعمل الكافيين على تهيئة بيئة مناسبة لنمو السرطانات.
  7. الاقبال على شرب الشاي الاخضر: لقد أثبتت الابحاث والدراسات ان للشاي الاخضر الكثير من الفوائد التي يقدمها للإنسان. لذلك شرب الشاي الاخضر له دور مهم في تقليل الاصابة بالسرطان
  8. تناول الأطعمة المشتقة من الصويا وكذلك تناول حبوب الصويا.
  9. العمل على تقليل تناول الأطعمة التي يدخل الجبن والألبان في تحضيرها.
  10. شراء الملابس الواسعة خصوصا التي لا تشعرك بالضيق في منطقة الصدر.
  11. الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تكيس الثدي للحامل والمرأة

اسباب وعلاج تكلس الثدي بالاعشاب للحامل والمرضعة والنساء

blood كرات الدم الحمراء

اسباب واعراض سرطان الدم وطرق الوقاية منه Leukemia