اسباب وطرق علاج سماط بين الفخدين عند الاطفال بسهولة

السماط من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأطفال في فترة الحفاظة، وهذا يثير العديد من التساؤلات امام من يواجه طفلها هذه المشكلة وتلك التساؤلات هي: ما هي أسباب السماط عند الأطفال، وما هي اعراضه، وكيف يمكن علاجه بالأعشاب؟

علاج طفح الحفاظات الجلدي

أسباب الالتهابات (السماط ) ما بين الفخذين عند الأطفال

  1. بقاء الحفاضات على جسد الطفل لفترة طويلة
  2. استعمال حفاضات غير جيدة وغير فعالة، أي انها لا تستوعب بول الطفل، فيبقى كما هو في الحفاضة مما يؤدي الى التهاب المنطقة الموجودة بين الفخذين.
  3. استعمال صابون تسبب هيجان الجلد في تلك المنطقة عند الطفل

اعراض الالتهابات (السماط ) ما بين الفخذين عند الأطفال

  • احمرار المنطقة عند الطفل
  • ظهور بثور وحبوب في منطقة الإصابة
  • رطوبة المنطقة الإصابة
  • شعور الطفل بالحرقان في منطقة الإصابة

طرق علاج السماط عند الاطفال بالأعشاب الطبيعية

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن الاستفادة منها في حل مشكلة السماط عند الأطفال:

  • أوراق الموز، والموز عموما يضم الكثير من الفوائد للإنسان ومن فوائده انه يستعمل في عمليات التجميل و يمد الجسم بالطاقة ويعتبر علاجا جيدا للإسهال ومن فوائد أوراقه كما يقال انها تعالج السماط عند الاطفال وذلك بالاستفادة من ورقه في علاج هذه المشكلة حيث يقال ان ورق الموز له قدرة في علاج الحساسية، كما ويعمل على الحد من الالتهابات ومقاومتها وعلاجها تماما.
  • الشوفان، حيث ان له فوائد كثيرة فهو مفيد للجهاز الدوري والجهاز الهضمي و الجهاز العصبي ومن فوائده أيضا كما يقال في بعض المصادر انه يساعد في علاج السماط عند الاطفال حيث يمكن الاستفادة من الشوفان من خلال القيام بوضع ملعقة كبيرة من الشوفان المجفف في حوض استحمام الطفل، ومن ثم يتم وضع الطفل في الحوض لفترة تتراوح ما بين العشر والخمسة عشر دقيقة وبعد ذلك يستحم الطفل بشكل عادي وأخيرا يتم تطبيق ذلك مرتين في اليوم.
  • زيت جوز الهند، لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد زيادة جمال البشرة ومن فوائده كما يذكر في بعض المصادر انه يستخدم في الشفاء من السماط عند الاطفال وللاستفادة من زيت جوز الهند كل ما على المصاب فعله هو استخدام زيت جوز الهند كمرطب لأنه فعال جدا في هذه الناحية، حيث على الام القيام بتدهين منطقة الفخذين عند الطفل بزيت جوز الهند وبإمكانها إضافة ذلك الى حوض استحمامه.

وفي النهاية، نود التذكير أن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية، ويرجى عدم تطبيق الوصفات السابقة الا بعد استشارة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج التسلخات الجلدية والصماط

اسباب وطرق علاج التسلخات الجلدية والصماط عند الاطفال

علاج طفح الحفاظات الجلدي

اسباب وعلاج طفح الحفاظات الجلدي الشديد عند الاطفال