طرق علاج الحروق من الدرجة الأولى بالاعشاب الطبيعية

قد يتعرض الانسان في بعض الاحيان الى الاصابة بالحروق وينتج عن ذلك تلف في خلايا جلد الانسان ، وتتنوع الحروق وشدتها بحسب الظروف التي اصيب فيها الانسان بالحرق. توجد عدة درجات من الحروق وهي: الدرجة الأولى ، والدرجة الثانية “أسوأ من الأولى” ، والدرجة الثالثة “أسوأ من الثانية” ، ولكل منها طريقة خاصة للتعامل معه. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح طرق علاج الحروق من الدرجة الأولى بالاعشاب الطبيعية.

الحروق من الدرجة الأولى

أعراض الحروق من الدرجة الأولى

الحروق من الدرجة الأولى تعتبر من اخف انواع الحروق حيث تصيب فقط الطبقة الخارجية للجسم وفي العادة يظهر احمرار على المنطقة المصابة ويشعر المريض ببعض الألم عند لمس المنطقة المصابة ومن الممكن ان يظهر بعض التورم.

اسباب الحروق

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالحروق ومن ضمنها:

  • التعرض للحرارة الشديدة مثل النار وهي تعرف بالحروق الحرارية.
  • الحروق الكيميائية الناتجة عن التعرض لمواد كيميائية خطرة.
  • الحروف الناتجة عن تلامس الكهرباء وهي تسمى الحروق الكهربائية.
  • الحروق قد تكون ناتجة عن التعرض للإشعاعات الضارة للجسم.

علاج الحروق من الدرجة الاولى بالاعشاب

يمكن علاج الحروق من الدرجة الاولى بالاعشاب لكن يجدر الذكر انه يجب زيارة الطبيب حتى يتم الاطمئنان على المصاب ، أول ما يجب التفكير به عند علاج المصاب بالحرق هو ان يتم نزع الملابس او الادوات مثل الساعات والمجوهرات ان كانت قريبة من المنطقة المصابة ومن ثم وضع الماء البارد “وليس الثلج او الماء المثلج” على المنطقة المصابة لمدة 15-30 دقيقة وربما اكثر إن استدعى الامر ذلك. بعد ذلك يمكن اتباع احد الطرق الاتية للعلاج:

  • الشاي : يمكن استعمال الشاي مع الماء البارد من اجل تخفيف حدة الحرق من الدرجة الاولى ويتم ذلك عن طريق وضع العضو المصاب بالحرق في مزيج الشاي مع الماء البارد.
  • بياض البيض : يساعد بياض البيض على تخفيف حدة الحروق بشكل كبير وذلك عن طريق تغطية المنطقة المحروقة ببياض البيض ، كما يساعد بياض البيض على الحد من التشوهات التي قد تظهر ويقوم بتسريع عملية الشفاء من الحرق.
  • عصير البصل : يساعد عصير البصل على الحد من آلام الحروف بشكل كبير ويساعد على تسريع الشفاء من الحروق ، وذلك عن طريق شطر البصلة الى نصفين ومن ثم عصرها مباشرة على مكان الحرق.
  • العسل الطبيعي : يعتبر العسل من أكثر العلاجات المعروفة منذ القدم في نجاحها في علاج الحروق حيث يساعد على تخفيف الألم ويحد من تكون الندبات اضافة الى انه يحمي المنطقة المصابة من الاصابة بالالتهابات.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج اثار الحروق الباقية على الجسم بالاعشاب

طرق علاج اثار الحروق الباقية على الجسم بالاعشاب الطبيعية

علاج الحروق الشمسية

طرق علاج الحروق الشمسية في الوجه وازالة آثارها القديمة