طريقة استخدام الصبار لتكثيف الشعر والبشره خلطات ووصفات

يعتبر الصبار من النبات ذات الخواص العلاجية منذ قديم الزمن ، ويتم حالياً إدخاله بكثرة في العديد من الصناعات التجملية والعلاجية ، ولهذا النبات العديد من الأصناف والتي تنمو في كافة صحاري العالم ومناطقه الجافة. السبب الرئيس في إمتلاك الصبار لخواصه العلاجية الكثيرة هو إحتواءه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة . حيث أن زيت  الصبار يحوي الكثير من الخواص المكافحة للبكتيريا والإلتهابات ، ويحوي مادة الأبراكينون المطهرة ، وهو غني بفيتامينات أ وب و ج و ه ، ويحوي على الكثير من المعادن من مثل المغنيسيوم والزنك والحديد ، وهذه المواد مهمة جداً لنمو الشعر بطريقة صحية ، للمواد الموجودة في الصبار أيضاً القدرة على حفظ التوازن الحمضي للشعر ويحارب القشرة ، وتدليك فروة الرأس بزيت الصبار له دور في تخفيف التوتر و منح الشعور بالإنتعاش والحفاظ على رطوبة الشعر ، كما أنه يمكن إستخدام أقنعة مصنوعة من الصبار للعناية بصحة البشرة.

Cactus صبار

طريقة إستخدام الصبار في تكثيف الشعر .

يسخدم الصبار في الصورة السائل في مجال العناية بالشعر والبشرة ، حيث يتم إستخلاص زيت الصبار ، ويتوفر هذا الزيت في أغلب محال العطاريين ، كما يمكن عصر الصبار والحصول على زيته منزلياً بإستخدام أدوات بسيطة ، ويتم عصر الصبار للحصول على المادة الهلامية التي تخرج من الثمرة ، ثم الإحتفاظ بها في درجات منخفضة ، يمكن خلط المزيج بزيوت أخرى مثل زيت الفودكا لإضافة المزيد من الفوائد العلاجية للمزيج ، كما يمكن مزجه ببعض الخضراوات لزيادة القيمة الغذائية التي يحويها. بالنسبة إلى الشعر يمكن مزج الشامبو العادي بزيت الصبار ولهذا تأثير كبير على فاعلية الشامبو . يمكن أيضاً إضافة القليل من العسل لزيادة فاعلية الشامبو الجديد ، والذي يترك على الشعر بعد الإستخدام لمدة ثلث ساعة ثم يتم غسل الشعر جيداً وتنظيفه. كما يمكن إستخدام زيت الصبار كسائل لشطف الشعر وبذلك بإضافة معلقتين من زيت الصبار في لتر من الماء وإستعماله بعد دلك فروة الرأس بالشامبو العادي.

طريقة إستخدام الصبار في العناية بالبشرة

يمكن إستخدام الصبار في صناعة قناع للبشرة ، وذلك يساعد في التخلص من الحبوب والبثور والبقع السوداء  في الوجه ، ويمكن عمل مزيك من زيت الصبار مع ماء الورد ، ووضع الخليط على الوجه أو المنطقة المراد علاجها لمدة حوالي 20 دقيقة ،وبعد ذك يتم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Castor oil الخروع

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر وانبات الشعر Castor oil

Cleaning teethتنظيف أسنان

خلطات تبييض الأسنان ووصفات تفتيحها بطريقة طبيعية