ما هو الكافور وما هي فوائد الكافور للشعر والجنس

الكافور هو مادة شمعية يتم استخراجها من شجرة الكافور تتميز برائحتها القوية ولونها الأبيض أو الشفاف، والى جانب ذلك فإن من مميزات مادة الكافور أنها يصعب ذوبانها في المياه وعلى العكس تماماً تتعرض للذوبان والتطاير بسرعة عند وضعها في درجة حرارة عادية ومعتدلة، اما بالنسبة لشجرة الكافور الأم والتي تستخرج منها مادة الكافور فإنها تتميز بسرعة نموها وارتفاعها العالي الذي قد يصل الى 50 متراً وكذلك ضخامة جذوعها ولها أوراق ذات شكل بيضاوي وأزهار صغيرة صفراء اللون أو رمادية، ويعتبر الموطن الأصلي لشجرة الكافور هو جزيرة تايوان ولكنها انتشرت فيما بعض في كل من اليابان والصين وفيتنام.

فوائد الكافور للشعر والجنس

فوائد استعمال الكافور للشعر

  • استعمال الكافور يعمل على زيادة نمو الشعر وكثافته.
  • يزيد من قوة الشعر وسماكته ومنع تكسره.
  • يحافظ على الشعر من التساقط ويمنع ذلك.
  • يحمي فروة الرأس من الالتهابات وظهور القشرة.
  • يعمل على حماية الشعر من تأثير بعض المواد الكيميائية التي قد تستخدم لتجميل الشعر.
  • يعمل على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها.
  • يقوم بالقضاء على البكتيريا والجراثيم التي قد تتواجد على فروة الرأس وخاصة القمل.
  • يساعد في التخلص من قشرة الرأس بكفاءة وسرعة عالية.
  • يساعد في زيادة نسبة رطوبة فروة الرأس عند التعرض للجفاف والحد منها عند زيادة الرطوبة.

طرق استعمال الكافور للشعر

الطريقة الأولى: نقوم بخلط كمية صغيرة من زيت الكافور مع ما يقابها من زيت الزيتون ومن ثم نقوم بتدفئة هذا الخليط من الزيوت واستعمالها في تدليك فروة الرأس جيداً، وبعد انقضاء مدة نصف ساعة من تدليك فروة الرأس بالكافور نقوم بغسل الرأس جيداً بالماء الفاتر مع أنواع الشامبو الجيدة.

الطريقة الثانية: نقوم بإضافة بضع من قطرات زيت الكافور الى كمية قليلة من الشامبو الجيد وخلطهما، ومن ثم يقوم الشخص بفرك فروة الرأس بهذا الشامبو المخلوط بزيت الكافور وتركه على الرأس لمدة 5 دقائق ومن ثم غسل الرأس جيداً بالماء الفاتر.

الطريقة الثالثة: وهذه الطريقة التي سنذكرها تستهدف غالباً علاج حالة تساقط الشعر والرغبة في زيادة كثافته، حيث يقوم الشخص بإضافة بضع من قطرات زيت الكافور الى كوب من اللبن وخلط الزيت باللبن جيداً، وبعدها نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا اللبن ويترك على الرأس لمدة ساعة تقريباً ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

فوائد الكافور للجنس

يحتوي زيت الكافور على بعض المواد والمركبات التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان مما يساعد ذلك في زيادة تدفق الدماء الى المستقيم وزيادة قدرته على الانتصاب وزيادة القذف.

وقال بعض الأطباء بأن زيت الكافور قد يساعد في بعض الأوقات على زيادة البرودة الجنسية لدى الرجال، فالشخص الذي يرغب بتقليص تأثير شهوته عليه أن يتناول بضع من قطرات زيت الكافور مع أي المشروبات مرتين في الأسبوع الواحد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد واضرار زيت الكافور

فوائد واضرار زيت الكافور على الحامل والاطفال والشعر والجنس

Castor oil الخروع

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر وانبات الشعر Castor oil