فوائد الكاجو للرجيم وللجنس وكمال الاجسام واضراره Cashew

يعتبر الكاجو أو الكاشو أحد أنواع النباتات المشهورة حول العالم بسبب القيم الغذائية التي تحتويها الثمرة. تكثر زراعة الكاجو في البرازيل. يعتبر الكاجو احد انواع المكسرات والمسليات التي يأكلها الانسان حول العالم.

كاجو. cashew

فوائد الكاجوللجسم بشكل عام:

للكاجو الفوائد الكثيرة التي يقدمها للإنسان . من ضمن الفوائد أن الكاجو يساعد بشكل كبير في الحماية من الأمراض السرطانية. كما يساعد الكاجو على تقوية القلب وعضلاته. ويجدر الذكر أن الكاجو مفيد لبشرة الانسان حيث يساهم في تقوية أنسجة الجلد ويعزز من قوة شعر الانسان وجماله. يحتوي الكاجو على كميات كبيرة من العناصر التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم وهذا يجعله غذاء مناسب لتقوية عضلات وعظام جسم الانسان. يعمل الكاجو أيضا على الوقاية من الحصوات التي تصيب مرارة الانسان.

فوائد الكاجو للرجيم:

للكاجو دور كبير ومهم في تقليل وزن الانسان والحفاظ على صحة الجسم ورشاقته. يحتوي الكاشو على كميات مناسبة من الدهون المفيدة لجسم الانسان. كما يعمل الكاجو على تعزيز الشعور بالشبع عند الانسان حيث يحتوي على كميات مناسبة من الألياف. تحتاج الألياف وقت طويل نسبيا للهضم ، وبالتالي تعزز من شعور الشبع. أيضا ، تأخذ طافة اكثر مما يؤدي الى حرق الدهون والسكر ، فيساهم هذا في تخفيض وزن الانسان.

فوائد الكاجو للجنس:

لدى كثير من الناس العلم بأن الكاجو له دور كبير في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة. يعمل الكاجو على تحفيز رغبة  الرجل الجنسية. كما يزيد الكاجو من طاقة الرجل وهذا يؤدي الى اطالة فترات الجماع. ويجدر بالذكر أن للكاجو دور كبير في زيادة تصنيع الحيوانات المنوية ، وبالتالي زيادة الخصوبة عند الرجل. أيضا يعمل الكاجو على اثارة المرأة جنسيا ، وبالتالي يعمل الكاجو على زيادة الاقبال على ممارسة الجنس عند كل من الرجل والمرأة.

فوائد الكاجو لكمال الاجسام:

للكاجو دور كبير في تقوية عضلات الجسم لاحتوائه على الكالسيوم والماغنيسيوم. ينصح الخبراء رياضي كمال الاجسام بتناول الكاجو لما له من دور بارز في تقوية أجسامهم. كما  أن الكاجو يعمل على مد العضلات بالطاقة اللازمة لرفع الأثقال وللتدريب.

 أضرار الكاجو:

إن تناول الكاجو بشكل مفرط يؤدي الى الحاق الضرر بالإنسان. يعمل الكاجو الغير محمص على تهيج الجلد والتسبب في احمراره. كما من الممكن أن يؤدي الافراط في تناوله الى زيادة وزن الجسم أو التأثير على مستوى ضغط الدم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

shrimp الجمبري

فوائد الروبيان او الجمبري للحامل وللجنس واضراره Shrimp

carrotsجزر

فوائد الجزر للحامل للبشرة للاطفال للرجيم واضراره Carrots