طريقة استخدام زيت الخروع للشعر وانبات الشعر Castor oil

يعتبر زيت الخروع من الوصفات القديمة والحديثة في مجال العناية بالشعر ، ولذلك لكثرة الفوائد الصحية المرتبطة به ، من حيث تطويل الشعر وزيادة لمعانه وسرعة نموه ومقاومة التقصف وتساقط الشعر. كما أنه يحافظ على صحة فروة الرأس ويساعد على تطهيرها من الأمراض الجلدية التي قد تظهر فيها ، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن بها إستخدام زيت الخروع في العلاج الطبيعي للشعر وفروة الرأس. والعناية بصحة الشعر تحتل جزء كبير من إهتمام المرأة بجمالها والتي يمكن أن يساهم زيت الخروع بحل الكثير من مشاكلها.

Castor oil الخروع

طريقة إستخدام زيت الخروع

الطريقة الأولى :

يستخدم زيت الخروع قبل غسل الشعر ، وتبدأ المرحلة التحضيرية بتمشيط الشعر وتشكليه على شكل تجديلات لتسهيل التعامل معه ، ويتم إحضار زيت الخروع ودهن فروة الرأس به ، وذلك من أعلى جذور الشعر ، ثم نهاياته ، وبعدها الإنتقال إلى دهن جوانب الشعر ، وفي النهاية يتم دهن فروة قمة الرأس ، وبعد ذلك يتم تدليك كامل الشعر لمدة ربع ساعة ، ولهذا الترتيب في التدليك فوائد كبيرة لتنشيط الدورة الدموية. وبعد الإنتهاء من تدليك فروة الرأس والشعر بزيت الخروع ، يتم تغطية الرأس جيداً لمدة ساعة ونصف حتى نزيد الإمتصاص للزيت قدر الإمكان ، ويمكن ترك هذا الغطاء طوال الليل وإزالته في الصباح الباكر ، حيث يمكن عندها غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر ، ويتم تكرار هذا العلاج بنفس الخطوات السابقة بمعدل مرة واحدة إسبوعياً أو حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

الطريقة الثانية :

يمكن إستخدام الوصفة السابقة بطريقة مختلفة وهي من خلال مزج خليط من زيت الخروع بزيت اللوز بمقدار متساوي ويتم تحريك الخليط جيداً وتدليك الشعر وفروة الرأس به ، ويستمر التدليك لنحو 15 دقيقة ولذلك فوائد كبيرة في تقوية الدورة الدموية وتخفيف التوتر والقلق أيضاً، يترك المزيج على الشعر لمدة ساعتين مع غطاء مناسب ، أو يمكن تركه طوال فترة النوم وإزالته في الصباح الباكر مع غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر وتكرار هذا العلاج عدة مرات إسبوعياً أو حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تساقط الشعر وطرق تنعيمه وتكثيفه طبيعيا Alopecia

gasغازات

طريقة التخلص من غازات البطن وانتفاخ البطن والمعدة بالأعشاب