اسباب وطرق علاج تشمع الكبد أو التليف بالاعشاب

تليف الكبد أو ما يسمى بتشمع الكبد هو مرض يصيب الجهاز الكبدي لدى الإنسان بحيث تظهر بعض الندوب على خلايا الكبد السليمة والتي تعمل على اعاقة بعض العمليات والوظائف التي يقوم بها الكبد، وتليف الكبد هو مرض لا يجب الاستهانة به أو اهماله فهو قد يسبب في ايقاف انتاج المواد التي تعمل على تخثر الدم والتي ينتجها الكبد وهذا يؤدي الى اطالة مدة نزيف الدم حين التعرض للجرح، وكذلك فإن هذا المرض قد يزيد من نسبة ضغط الدماء داخل الأوردة والشرايين بفعل اعاقة حركة الدماء بشكل طبيعي داخل هذه الأوردة اضافةً الى دور هذا المرض في ايقاف عمل الكبد عن تنقية الدماء المتدفقة الى جميع أجزاء الجسم من السموم، ومن الجذير بالذكر هنا بأن هذا المرض ناتج لعدة أسباب سنذكرها في هذا المقال واضافةً الى ذلك فإننا نضع طرق علاج تليف الكبد أو التشمع بالأعشاب الطبيعية.

علاج تشمع الكبد أو التليف بالاعشاب

أسباب تشمع الكبد أو التليف

  • تناول المشروبات الكحولية.
  • الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي سواء كان C أو B.
  • الاصابة بمرض الكبد الدهني.
  • تناول بعض العقاقير السامة دون استشارة الطبيب.
  • تجمع السوائل في التجويف البطني واحتباسها.

الأعراض التي تظهر عند الاصابة بتليف الكبد أو التشمع

  1. ملاحظة خسران الوزن بسرعة.
  2. الشعور بالإرهاق والتعب المستمر.
  3. تغير لون الوجه والعينين الى اللون الأصفر.
  4. عدم التئام الجروح بسرعة.
  5. تغير لون البول الى اللون الغامق ووجود دم مصاحب للبراز.
  6. انتفاخ القدمين اثر تجمع السوائل فيها.
  7. تجمع السوائل في تجويف البطن.

علاج تشمع الكبد أو التليف بالأعشاب الطبيعية

  • تناول الكركم عن طريق اضافته الى انواع الطعام المختلفة أو من خلال خلطه بالماء والمشروبات، فالكركم يعمل على مكافحة الامراض التي يتعرض لها الكبد ويخلص الدم من السموم التي عجز الكبد عن تنقيتها لذا ننصح بتناول الكركم أكثر من مرة في اليوم الواحد لعدم تفاقم الحالة.
  • نقوم بطحن كل من البقدونس والكزبرة الخضراء واضافة مسحوق الكمون وكذلك القرفة ومن ثم غلي المقادير بكوب من الماء وشربه بشكل يومي قبل تناول وجبة الإفطار ويمكن تحلية هذا المشروب بالعسل.
  • ممكن للمصاب أن يقوم بخلط ملعقة من مسحوق بذور الكرفس بكوب من الماء واضافة ملعقة من العسل وشرب الخليط، وننصح أيضاً بتكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم الواحد.
  • من الوصفات الموضوعة لعلاج تشمع الكبد والتليف استعمال الليمون حيث يقوم المصاب بتقطيع حبة من الليمون ووضعها داخل وعاء من الماء وغليه، بعد أن يغلي الماء وبداخله الليمون يقوم المصاب بأكل الليمون المغلي في صباح كل يوم على الريق.
  • يقوم المصاب بتشمع الكبد بخلط كل من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق حبة البركة في كوب من عصير الليمون وشرب ما يقدر بأربع ملاعق من هذا المشروب في صباح كل يوم.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب واعراض وعلاج تضخم الكبد بالطب والاعشاب

اسباب واعراض وعلاج تضخم الكبد بالطب والاعشاب

liver- كبد

اسباب واعراض وعلاج تليف الكبد بالاعشاب الطبيعية