طرق اغلاق أو تسكير مسامات الوجه بوصفات طبيعية

مسامات الوجه هي عبارة عن ثقوب صغيرة تظهر على الوجه عند أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة، وغالباً ما يستاء السيدات أو الرجال من هذه الثقوب لما لها من أثر سلبي على جمال الوجه واشراقته فهي تسلب من الوجه اشراقته وتجعله قريب من اللون الداكن، ولما وجدناه من الحرص في التخلص من هذه المسامات الواسعة واغلاقها عند الكثير من الناس فإننا نضع في هذا المقال أفضل الطرق المتبعة في اغلاق أو تسكير مسامات الوجه باتباع الوصفات الطبيعية.

طرق اغلاق أوتسكير مسامات الوجه

اسباب اتساع مسامات الوجه

قبل الخوض في بيان طرق العلاج المختلفة التي تستخدم في اغلاق وتسكير مسامات الوجه المتسعة يجدر بنا معرفة الأسباب والعوامل التي أدت الى اتساع هذه المسامات حتى يتسنى للجميع المحافظة على بشرته والابتعاد عن هذه العوامل قدر الإمكان وكذلك فإن هذا الأمر سوف يساعد صاحب الوجه المليء بالمسامات الواسعة من اختيار الوصفة الطبيعية المناسبة للتخلص منها، وفيما يلي نذكر أهم الأسباب والعوامل التي ساعدت في اتساع مسامات الوجه.

  • تراكم الدهون والزيوت المفرزة عند أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة على الوجه والتي يتم افرازها لإبقاء البشرة بحالة رطبة وحمايتها من الجفاف.
  • تعرض البشرة لعوامل البيئة المختلفة من أتربة وغبار والتصاقها بالوجه مما يؤدي الى اغلاق المسامات وهذا ما يؤدي الى سعي المسامات في التوسع.
  • غالباً ما تظهر هذه المسامات عند النساء بعد اللجوء الى استعمال بعض المستحضرات التجميلية التي لا تتناسب مع نوع بشرتها أو أنها استعملت أحد أنواع المستحضرات الرديئة.
  • قد تظهر مشكلة المسمات الواسعة على وجه السيدة التي تترك المستحضرات التجميلية والمكياج على وجهها لوقت طويل دون ان يتم ازالته أو أن تقوم بإزالة تلك المستحضرات بشكل خاطئ ويبقى بعضها على الوجه.
  • قد يكون السبب في ظهور مسامات الوجه الواسعة لدى بعض الأشخاص راجع الى بعض العوامل الوراثية التي ورثها ذلك الشخص عن أحد والديه وهنا يصب التخلص من هذه المشكلة.
  • التقدم في العمر والدخول في مرحلة الشيخوخة لها دور واسع وكبير في ظهور المسامات الواسعة على الوجه، فكلما تقدم الإنسان في عمره بدأت البشرة بفقدان عنصري الكولاجين والإيلاستين حيث أن كل منهما يعمل على بقاء الوجه بحالة رطبة وأكثر شباباً.

وصفات طبيعية لإغلاق وتسكير مسامات الوجه

استعمال ماء الورد: يعتبر ماء الورد من أفضل السوائل الطبيعية التي تختص بعلاج مشاكل البشرة وزيادة نظارتها ونعومتها، فبما يخص كيفية التخلص من مسامات الوجه بماء الورد فإن هذا الماء عند اضافته الى الوجه عن طريق المسح يعمل على شد بشرة الوجه مما يساعد ذلك في تقليص دائرة المسامات الصغيرة وتضييق عيونها.

استعمال الثلج: البرودة التي تحتويها الثلوج تساعد في عملية شدّ الوجه وتضييق مساماته وكذلك فإنه يعمل على تحفيز الدورة الدموية الموجودة في الوجه مما يحسن من حالة الوجه وصحته، لذا ننصح من يعاني من مشكلة المسامات الواسعة في وجهه أن يقوم بتدليك بشرته بلطف باستعمال مكعبات الثلج مرتين على الأقل يومياً ويفضل استعمال هذه الوصفة مرة عند الاستيقاظ من النوم في الصباح ومرة في قبل الخلود الى النوم في المساء.

استعمال الخيار: يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء الداخل في تركيبه العديد من العناصر والمركبات التي تحسن من صحة البشرة وتخلصها من السموم والشوائب المتراكمة على سطحها، والى جانب ذلك فإن الماء الذي يحتويه الخيار يساعد في عملية شد الوجه وانعاش البشرة بالحيوية لذا ننصح بتدليك بشرة الوجه بعصير الخيار أكثر من مرة في اليوم الواحد كما ويمكن أن يتم اضافة القليل من الملح الى هذا العصير فالملح مطهر طبيعي للبشرة.

استعمال العسل: يلجأ الكثير من الأشخاص الى استعمال العسل بهدف التخلص من مشاكل البشرة خاصة أصحاب البشرة الدهنية وبهذا فإنهم أظهروا حسن اختيارهم للوصفة المناسبة في علاج مشاكل البشرة المختلفة منها مشكلة توسع مسامات الوجه، فالعسل هو أحد الأغذية الطبيعية التي تحمل في خصائصها الكثير من المركبات المختلفة والتي تساعد في شد الوجه وتسكير مساماته خاصة إن تمت اضافة عصير الليمون اليه فالأخير يحتوي على عناصر قابضة بكثافة تساعد على شد الوجه وتطهيره والتخلص من المسامات الواسعة بإغلاقها وتصغير قطر عيونها، وباللجوء الى طريقة استعمال العسل مع الليمون للتخلص من مشكلة مسامات الوجه الواسعة فإننا ننصح بعمل خليط من العسل مع عصير الليمون ومن ثم يدلك الوجه بهذا الخليط ليترك بعدها مدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

عصير البابايا: تحتوي ثمرة البابايا على نسبة من المعادن والعناصر الغذائية التي تمد البشرة بالغذاء اللازم الذي يعطيها الحيوية والنظارة، كما وأن هذه العناصر تساعد في تطهير الوجه وتقشير الطبقة الخارجية التالفة من البشرة مما يساعد ذلك في تخليص الوجه من المسامات الواسعة ومسبباتها وكذلك منع تحول هذه المسامات الى بثور سوداء، ولاستعمال ثمرة البابايا لتحقيق هذا الغرض فإننا ننصح باستخلاص عصيرها وتدليك الوجه بهذا العصير دون اضافة أي مواد أخرى اليه ويترك هذا العصير على الوجه وبعيداً عن العينين لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

طرق وكيفية تقشير الوجه للبشرة الدهنية طبيعيا بالاعشاب

افضل طرق علاج القذف السريع للرجال بوصفات اعشاب طبيعية