فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف والبشرة والجسم Coconut Oil

يعتبر زيت جوز الهند المستخلص من فاكهة جوز الهند من الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة للإنسان. لقد عرف الانسان جوز الهند والزيت المستخرج منها منذ القدم. سنحاول أن نسلط الضوء على بعض فوائد زيت جوز الهند الذي يتم استخلاصه في العادة من قشرة الثمرة.

Coconut Oil زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للجسم:

لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد التي لا غنى عنها. زيت جوز الهند يساعد على تقليل وزن الجسم مما يساعد في الحفاظ على وزن معتدل. كما يستعمل كغذاء معالج للاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي. لجوز الهند دور كبير في القضاء على طفيليات الأمعاء مما يبقيها نظيفة ويسهل امتصاص الطعام فيها. يعمل زيت جوز الهند على تنشيط عملية التمثيل الضوئي في الجسم. يتم استعمال زيت جوز الهند أيضا في عمليات التدليك. يحتوي زيت الجوز الهند على حمض اللوريك الذي له دور كبير في حماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا. كما يصف الأطباء زيت جوز الهند كأحد العلاجات التي تساعد على التخلص من أمراض الكلى وكذلك أمراض المسالك البولية. أيضا يساعد زيت جوز الهند في الاسهام في علاج مرض الربو. كما يتم استخلاص منه بعض العناصر التي تدخل في تركيب الأدوية التي تعالج مرض الإيدز والسرطان. يعتبر زيت جوز الهند مجدد لطاقة الجسم المفقودة في النشاطات اليومية.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف:

لزيت جوز الهند الكثير من المنافع لشعر الانسان. يعتبر زيت جوزن الهند من أحد الزيوت التي تساعد على تلطيف شعر الانسان. كما يصف الأطباء زيت جوز الهند كأحد الزيوت التي تعالج سقوط قشرة الرأس وأمراض فروة الرأس.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

يعمل زيت جوز الهند على الحفاظ على بشرة نضرة ورطبة لاحتواه على العناصر اللازمة لتفتيح البشرة. يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد والحماية من جفافه. كما تستعمله بعض الشركات في تصنيع بعض المنتجات التي لها علاقة بصحة البشرة وجمالها. يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي عكف على استخدامها الانسان في الحضارات القديمة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Coconut جوز الهند

فوائد ماء جوز الهند للحامل والبشرة والشعر والجنس Coconut

basil- ريحان

فوائد ورق الريحان الاخضر للشعر والبشرة Basil