اسباب وطرق علاج المغص المستمر عند الاطفال والحامل

لا شك ان الانسان يصاب ببعض الامراض خلال حياته والتي تسبب له الالم والازعاج ، وفي الاغلب تظهر بعض الاعراض على الانسان بسبب تلك الامراض ولعل من ضمن بعض الاعراض المعروفة هو مغص البطن. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح اسباب مغص البطن اضافة الى اعراضه والتطرق الى طرق علاجه.

علاج المغص المستمر

أسباب المغص المستمر

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بمغص البطن ومن ضمن تلك الاسباب هو عدم استطاعة المعدة على هضم الطعام حيث يشكل هذا ضغطا على المعدة. اضافة الى ذلك قد يكون من ضمن الاسباب هو اصابة المعدة بفيروس حيث يعمل هذا الفيروس على زيادة توتير المعدة واضطرابها مما يؤدي في بعض الاحيان الى تقيؤ الانسان. تعاني النساء اثناء الدورة الشهرية من آلام في البطن وآلام في الظهر ومن المستحسن ان تتناول المرأة بعض المشروبات الدافئة بدلا من المشروبات الباردة في هذه الفترة ، ومن ضمن الاسباب ايضا هو وجود حساسية عند الانسان تجاه بعض الاطعمة والتي من الممكن ان تسبب له بعض المغص في البطن. يجدر الذكر ان التسمم الغذائي يعتبر احد الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالمغص وينتج بسبب تناول بعض الاطعمة الفاسدة او المنتهية صلاحيتها او بسبب تفاعل نوعين من الأطعمة مع بعضهما البعض ويمكن ان يزول التسمم الغذائي عن طريق تنظيف المعدة من تلك الاطعمة. ايضا من ضمن الاسباب هو اصابة الانسان بقرحة المعدة حيث تسبب قرحة المعدة المغص الشديد ومن الممكن ان يتم علاجها عن طريق بعص الادوية والاعشاب ، وايضا من ضمن الاسباب هو الاصابة بحصى الكلى حيث تسبب حصى الكلى الالم والمغص في البطن.

أعراض المغص المستمر

مغص البطن هو بحد ذاته عرض وعلامة للاصابة بمرض آخر.

علاج المغص المستمر بالاعشاب

اضافة الى العلاج بالعقاقير الطبية ، توجد بعض الاعشاب التي تساعد على التخلص من مغص البطن ومن ضمن تلك الاعشاب :

  • الميرمية : غلي الميرمية ومن ثم شربها بحيث يتم اضافة بعض العسل او السكر من اجل تحليتها حيث تساعد الميرمية على التخلص من آلام البطن.
  • الزنجبيل : للزنجبيل دور كبير في تخفيف حدة مغص البطن والتخلص من آلامه ، ويمكن ان يتم نقع كمية من الزنجبيل في الماء المغلي لمدة كافية ومن ثم اضافة بعض قطرات الليمون ومن ثم يتم تحلية المزيج بالعسل وبعد ذلك يتم شرب كوبين في الصباح وكوبين في المساء.
  • البابونج : يمكن غلي البابونج ومن شربه لأنه يساعد على التخلص من آلام البطن.
  • الينسون : يحتوي الينسون على مواد تعمل على التخلص من آلام البطن ، لذلك ينصح بشرب مغلي الينسون.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج الاسهال والمغص بالاعشاب

اسباب وعلاج المغص المعوي والاسهال عند الاطفال والحامل

القيء عند الاطفال وعلاجه

طرق علاج القيء عند الاطفال بسبب البرد أو المغص بالأعشاب