فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر Collagen

يعتبر الكولاجين احد البروتينات المكونة للعضلات والجلد والاظافر والشعر حيث يعتبر البروتين الرئيس فبها. لكن احيانا قد يحصل ان تنقص كمية الكولاجين الطبيعي في الجسم مما يدفع الشخص الى تناول الكولاجين الصناعي لتعويض ذلك النقص. يمكن استعمال الكولاجين ايضا في اغراض اخرى مثل التجميل.

collagen حبوب الكولاجين

فوائد الكولاجين للبشرة

توجد فوائد كثيرة لاستعمال الكولاجين او تناوله ، من ضمن هذه الفوائد هو دور الكولاجين البارز والرئيسي في المحافظة على بشرة نضرة عند الانسان ، ناهيك عن المرونة التي يعطيها للبشرة. ايضا ، للكولاجين دور مهم في الحد من ظهور التجاعيد او الاثار الناتجة عنها ، كما يعمل الكولاجين على إطالة فترة الشباب بسبب تكميله للكولاجين الطبيعي الموجود في الجسم حيث ان النقص في الكولاجين الطبيعي يؤدي الى كبر الانسان. يعمل الكولاجين على تخليص البشرة من الخطوط التي تنشأ عن التجاعيد او التقدم في السن أو الناشئة عن ارتخاء جلد الانسان.

بالإضافة الى مما سبق ، للكولاجين دور كبير في التخلص من الاثار التي تحدثها الجروح او التورمات او الحبوب مثل حب الشباب. فضلا عن ذلك ، يعمل الكولاجين على الحد من ظهور ذبول البشرة في منطقة الفم او العينين الذي ينشأ عن الشيخوخة. يجدر الذكر ان للكولاجين فوائده في بناء عضلات قوية والحد من الالتهابات التي تنشأ عن الاصابة بإلتهابات المفاصل.

فوائد الكولاجين للشعر

للكولاجين دور كبير في الحفاظ على شعر صحي وجميل بسبب احتوائه على العناصر اللازمة لبنية الشعر وبصيلاته. يعمل الكولاجين على تدعيم بصيلات شعر الانسان ، كما يساهم في اضفاء صفة المرونة على شعر الانسان ويحميه من التجاعيد. اضافة الى ذلك ، للكولاجين دوره في الحفاظ على بريق الشعر وتغذيته. ان تناول الكولاجين يزيد من قدرة الشعر على مقاومة الامراض او الميكروبات التي قد تصيبه. ايضا ، يعمل الكولاجين على الحد من تساقط شعر الانسان وتقصفه.

اضرار الكولاجين

لم تسجل أي اضرار تذكر لاستعمال الكولاجين الى هذه اللحظة. لكن يوجد بعض الاشخاص الذي يعانون من ازدياد في الوزن عند تناولهم للكولاجين الامر الذي يجعله عاملا مهما للأشخاص الذين يعانون من النحافة. لكن ينصح بعدم الافراط في استعمال الكولاجين حتى يتجنب الانسان أي مضاعفات مستقبلية قد تنشأ عنه. يجد الذكر ان ثمن الكولاجين يعتبر مرتفع نسبيا ، لذلك لا يستطيع الكثير من الناس شراؤه.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

avocado أفوكادو

فوائد الافوكادو للبشرة للجنس والشعر والحامل Avocado

Almond لوز

فوائد زيت اللوز المر والحلو للشعر للبشرة للشفايف Almond Oil