اعراض التهاب القولون العصبي الشديد وعلاجه بالأعشاب Colon

يعد القولون العصبي أحد الأمراض الشائعة والمرافقة للحالة النفسية للمريض ، حيث أنه بزيادة الضغط النفسي والمشاكل التي تؤثر على جوانب صحتنا النفسية زادت كمية الأمراض العضوية التي تعصف بأجسادنا ، وما يجعل القولون العصبي صعباً في التشخيص هو تشابه الأعراض التي يسببها مع طائفة واسعة من الأمراض الأخرى التي تصيب المعدة والأمعاء وغيرها من المكونات في الجهاز الهضمي. يطلق على القولون العصبي أيضاً المتلازمة للقولون الهائج و ما يقصد بذلك هو وجود إضطرابات في حركة القولون من تقلص وتمدد ، نتيجة وجود مشاكل في النشاط العصبي هناك ، وبالطبع لذلك تأثير سلبي على إنجاز عملية الهضم وامتصاص الطاقة من الغذاء بشكل جيد. وإرتفعت معدلات الإصابة بالقولون العصبي بشكل كبير في العقود القليلة الماضية ولعل السبب في ذلك هو زيادة ضغوط الحياة اليومية في الحياة المعاصرة ، كما أن نسبة الإصابة بالمرض في المدن أو الحضر تفوق بكثير الإصابة به في الأرياف ، و نسبة الإصابة للرجال هي أقل بكثير نسبة النساء ، حيث أن ثلاث أرباع المصابين بالمرض هم من الإناث. وتشكل أمراض القولون العصبي حوالي نصف حالات أمراض الجهاز الهضمي التي تصل إلى المستشفيات سنوياً.

اعراض التهاب القولون العصبي الشديد وعلاجه بالأعشاب Colon

أعراض القولون العصبي

  • الألم في أعلى البطن.
  • مشاكل وألام خلال عملية الإخراج.
  • الغازات والإنتفاخ.
  • الإسهال الدائم.
  • صدور أصوات من منطقة القولون.
  • وجود مخاط في الفضلات.
  • ألام في مناطق مختلفة من الجسد، مثل اليدين و الصدر.
  • التقيؤ والتجشؤ.
  • الإصابة بالحموضة.

علاج القولون بالأعشاب

علاج القولون بالأعشاب يبدأ من خلال إستخدام عشبة البابونج والتي ثبت فاعليتها في التخلص من أي سموم والتهابات موجودة في قناة القولون ، ويعمل البابونج على تطهير هذه المنطقة و إذابة كافة السموم وخروجهام ن الجهاز الهضمي مع الفضلات ، وللبابونج أيضاً تأثير مسكن للألم بشكل كبير ما يؤثر على الحالة المزاجية للمريض بشكل إيجابي. لعشبة الينسون أيضاً تأثير إيجابي في هذا المجال محاكي لفوائد البابونج ويمكن عمل مزيج من العشبتين وشربهما بشكل متكرر عدة مرات في الإسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

يمكن أيضاً زيادة الألياف الغذائية الموجود في الخضار والفواكه في نظامك الغذائي لتقلق الضغط على القولون في عملية الهضم ، وتجنب الأطعمة التي تحوي الكثير من البروتين والدهون ، ويجب إستشارة الطبيب للحصول على أفضل نظام غذائي مناسب لك.

كما يجب الإمتناع نهائياً عن تناول بعض المشروبات مثل القهوة والشاي والكحول ومشروبات الطاقة والإكثار من السوائل والعصائر الطبيعية الطازجة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اعراض التهاب الجيوب الانفية وعلاجها بالاعشاب Sinusitis

اعراض التهاب الجيوب الانفية وعلاجها بالاعشاب Sinusitis

التهاب المرارة وعلاجه Gallbladder

أسباب وأعراض التهاب المرارة وعلاجها بالأعشاب Gallbladder