اسباب وطرق علاج القرنية المخروطية بالعسل والاعشاب والليزر والحلقات

يطلق مصطلح القرنية المخروطية على احدى المشاكل التي تصيب العين عند المراهقين في أغلب الحالات بالإضافة الى مختلف الأعمار وتتمثل هذه المشكلة بحدوث بعض الاضطرابات والتغيرات الهيكلية على شكل القرنية بحيث تصبح على شكل مخروطي بارز وعادةً ما ينجم عن هذه المشكلة العديد من المخاطر التي تؤثر سلباً على الرؤية كحصول التشوش في الرؤية وعدم وضوحها وكذلك ظهور مشكلة رؤية الصورة المتعددة.

علاج القرنية المخروطية بالعسل والاعشاب والليزر والحلقات

في هذا المقال سوف نوضخ أبرز الأسباب والعوامل التي ساعدت في ظهور مشكلة القرنية المخروطية عند مختلف الأشخاص سواء الذكور أم الإناث بالإضافة الى ذكر طرق علاج هذه المشكلة سواء باستعمال العسل والاعشاب الطبيعية أو حتى باللجوء الى استخدام الليزر والحلقات للتخلص من هذه المشكلة.

اسباب مشكلة القرنية المخروطية

لقد تحدث أطباء العيون عن العديد من الأسباب والعوامل التي تساعد في نشأة ظاهرة القرنية المخروطية بشكل غير مباشر أما بالنسبة لتلك الأسباب المباشرة فلم يرد لها ذكر حتى الآن، وهنا سنذكر أهم هذه الأسباب التي أشار اليها الأطباء على شكل نقاط بالنحو التالي.

  1. عوامل وراثية مكتسبة من العائلة.
  2. تأكسد القرنية بواسطة الجذور الحرة.
  3. الإفراط في فرك العينين.
  4. عدم صحة اختيار العدسات اللاصقة وسوء استخدامها.
  5. تأثر العين بالرمد الربيعي.
  6. اصابة العين بالحساسية المفرطة أو الالتهابات المزمنة.

علاج القرنية المخروطية بالعسل والاعشاب

لقد استعمل العسل من قبل الكثير في علاج مشكلة القرنية بشكل عام حيث أن أول من استعمله هم الفراعنة للتخلص من مختلف مشاكل قرنية العين بسبب احتوائه على الكثير من المركبات والخصائص المساعدة في ذلك وأهمها تلك المركبات المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة والسيطرة عليها، وبالنسبة للطريقة الأكثر تناسباً لاستعمال العسل في علاج مشكلة القرنية المخروطية هي أن يقوم المصاب بتكحيل عينه بالعسل وتقطير القليل منه داخل العين مباشرة، ولكن ننوه الى ضرورة ضمان جودة العسل وأن يكون هذا العسل غير مغشوش أو مخلوط ببعض المواد الأخرى كالسكر.

علاج القرنية المخروطية بالليزر

في الأوقات القريبة الماضية كانت الحلول المطروحة لعلاج مشكلة القرنية المخروطية محصورة وقليلة، ففي الحالات العادية كانت العدسات اللاصقة الصلبة هي الحل الأنسب والمثالي للتخلص من هذه المشكلة اما في الحالات المزمنة قد يخضع المريض الى عملية جراحية تستهدف تعديل القرنية، ولكن مع وصول النهضة العلمية الهائلة التي شهدها العالم بأسره فقد تمت الاستعاضة عن العمليات الجراحية والعدسات اللاصقة بوسائل أخرى أكثر أماناً وفعالية للمريض ومنها استعمال الليزر.

يعتمد اسلوب الليزر المستعمل في علاج مشكلة القرنية المخروطية على تثبيت القرنية واعطائها القوة والصلابة من خلال وضع مادة الريبوفلادين عليها ومن ثم تسلط أشعة الليزر على هذه المادة فهذا سيساعد في امتصاصها بين طبقات القرنية مما يزيد من قوة القرنية وصلابتها والحيلولة دون تشكلها بالشكل المخروطي.

علاج القرنية المخروطية بالحلقات

في بعض الحالات يتم علاج مشكلة القرنية المخروطية من خلال وضع حلقات بلاستيكية قد تكون كاملة الاستدارة او جزئية داخل القرنية المخروطية بهدف تصحيح شكل القرنية والتقليل من الشكل المخروطي بزيادة استدارة القرنية.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وعلاج التجاعيد تحت العين بالعسل والاعشاب

اسباب وعلاج التجاعيد تحت العين بالعسل والاعشاب

علاج انتفاخ وفتق السرة عند الاطفال

اسباب انتقاخ والتهاب السرة عند الاطفال وطرق علاجها بالعسل والاعشاب