طرق طبيعية لمنع الحمل بالاعشاب من دون الادوية Contraception

لا شك أن منع حمل المرأة من الامور التي تشغل بال الكثيرين من النساء خصوصا عند اللواتي يحاولن تنظيم او تحديد النسل. توجد العديد من العقاقير الكيميائية الموجودة في الصيدليات التي تعمل على منع الحمل مثل الياسمين أو المارفيلون. لكن قد تسبب هذه الحبوب ظهور بعض الأعراض الغير مرغوبة عند المرأة مثل: التأثير على وزنها او حالتها النفسية.

طرق طبيعية لمنع الحمل بالأعشاب من دون الأدوية:

توجد بعض الأعشاب التي تساعد على منع حدوث الحمل عند المرأة. طريقة منع الحمل طبيعيا ليس لها أي اضرار في الاغلب اذا تم استعمالها بشكل مناسب. من ضمن هذه الاعشاب:

أعشاب النعناع البري: لهذه الأعشاب العديد من الخصائص المميزة التي تساعد المرأة على تجنب حدوث الحمل. تعمل عشبة النعناع البري على تسريع حدوث الحيض عند المرأة. والمدهش في الامر أن هذه النبتة مستعملة منذ القدم عند بعض الشعوب. تنصح المرأة بشرب شاي النعناع بعد ممارسة الجنس حتى تتجنب حدوث الحمل. يتم ذلك عن طريق احضار اوراق النعناع المجففة في ماء دافئ لمدة ربع ساعة ومن ثم شربها.

Mint النعناع

عشبة الملكة آن أو ما تعرف بالجزر البري: لهذه العشبة الكثير من الخصائص الفريدة التي تسهم في منع حمل المرأة خصوصا بذور العشبة. يتم تجميع بذور عشبة الجزر البري من زهورها. تعمل هذه البذور على الحد من افراز البروجستيرون الذي يسهم في حمل المرأة. كما تعمل البذور على تعطيل زرع البويضات في رحم المرأة.

عشبة النيم: لهذه العشبة الأثر البالغ والملحوظ في الحد من الحمل عند المرأة التي لا ترغب في ذلك. يتم حقن زيت عشبة النيم في رحم المرأة ، وهذا الزيت يعمل على تقليل خصوبة المرأة لمدة عام وربما يؤدي الى ايقاف خصوبة المرأة طوال العام. ومما بجدر ذكره أن هذه العشبة لا تؤثر على الدورة الشهرية عند المرأة ولا تمنعها. كما تعمل العشبة على الحد من وصول الحيوانات المنوية للرجل الى رحم المرأة مما يعزز من فرص عدم نجاح الحمل.

عشبة كوهوش الزرقاء: تساعد هذه العشبة بشكل كبير في منع حدوث الحمل عند المرأة. تحتوي هذه العشبة على مادتين لهما أثر كبير على منع الحمل. تنصح المرأة بشرب كأس من عشبة كوهوش الزرقاء بعد الانتهاء من ممارسة الجنس حتى تتجنب حدوث الحمل. يتم ذلك عن طريق احضار ملعقة من بذور العشبة ووضعها في كأس يحتوي على كمية مناسبة من الماء الدافئ. بعد ذلك يتم شرب كمية منها على قدر الكأس ثلاث مرات يوميا حتى يأتي موعد الدورة الشهرية.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حبوب منع الحمل

اضرار حبوب منع الحمل ياسمسن ومارفيلون وما افضل حبوب Contraception

علاج تكيس المبايض بالاعشاب دون الحاجة للجراحة PCOS

علاج تكيس المبايض بالاعشاب دون الحاجة للجراحة PCOS