فوائد واضرار حقن منع الحمل وعيوبها ومدى تأثيرها للنساء

يعتبر الحمل احد اهم ثمار ممارسة الجنس بين الزوجين حيث يؤدي ذلك بطبيعة الحال الى الانجاب ومن ثم تكوين الأسرة مما يؤدي الى بناء المجتمع. لكن في بعض الاحيان قد لا يرغب الزوجين بالإنجاب ، فيبحثان عن بعض الطرق للحد من الحمل ومن ضمنها اخذ المرأة حقن الحمل. سوف نقوم بشرح فوائد حقن الحمل اضافة الى الاضرار والاعراض التي من الممكن ان يسببها تعاطي حقن الحمل.

حقن منع الحمل

فوائد حقن منع الحمل

توجد مجموعة من المزايا التي تنتج عن حقن المرأة بحقن  منع الحمل ومن ضمنها هو ان هذه الحقن فعالة جدا في منع الحمل بنسبة 99 % ويستمر مفعولها من 8-12 اسبوع وهي لا تتأثر بالدواء ان كانت تتناول المرأة بعض انواع الادوية ، وهذه الحقن لا تؤثر على ممارسة الجنس ابدا حيث تستطيع المرأة ممارسة الجنس بشكل طبيعي ، وتساعد هذه الحقن على الخلص من أرق التفكير في موعد اخذ حبوب الحمل. اضافة الى ذلك تساعد هذه الحقن على التخفيف من ألم الدورة الشهرية عند المرأة ولها دور في الحد من الشعور بأعراض ما قبل الحيض ، ومن الممكن ان تساعد حقن منع الحمل على الحد من الاصابة بسرطان الرحم ومرض التهاب الحوض.

اضرار حقن منع الحمل

حتى نكون صريحين يجب على المرأة ان تكون على علم ببعض الاضرار التي قد يسببها أخذ حقن منع الحمل ويفضل ان تتعرف عليها كلها عن طريق استشارة الطبيب المختص. من ضمن الأضرار او العيوب التي قد تنشأ عن تعاطي المرأة لحقن منع الحمل هو عدم انتظام الحيض اضافة الى انها من الممكن ان تسبب للمرأة زيادة في وزن جسمها ومن الممكن ان تؤثر تلك الحقن على قوة العظام خصوصا عند النساء اللواتي يعانين من هشاشة العظام. علاوة على مما ذكر تسبب حقن منع الحمل بعض الآثار الجانبية ومن ضمنها :

  • قد تشعر المرأة ببعض الألم والصداع في رأسها.
  • من الممكن ان تسبب حقن منع الحمل ظهور حب الشباب.
  • قد تشعر المرأة الحامل ببعض الألم في الثديين.
  • تؤثر حقن منع الحمل على الحالة النفسية للمرأة ، وكذلك الأمر تؤثر حقن منع الحمل على الحالة المزاجية.
  • قد تشعر بعض النساء بانخفاض الرغبة الجنسية عندهن.
  • من الممكن ان تصاب بعض النساء بالتهابات في مكان اخذ الحقن بسبب وجود بعض الحساسية عندهن تجاه الحقن.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حبوب وادوية

فوائد واضرار منشطات الحمل للمرأة ومخاطرها على الجسم

اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

فوائد واضرار نوم المرأة الحامل على بطنها خلال شهور الحمل