علاج الكحة الناشفة عند الاطفال الرضع والكبار بالاعشاب Cough

يتأثر جسم الإنسان بالتغيرات الجوية المحيطة به والتي قد تسبب إلتهاب للحنجرة واللوزتين ، كما تناول المشروبات الساخة جداً أو الباردة جداً ، بالإضافة إلى إجهاد الحنجرة بنشاطات معينة مثل الغناء أو الخطابة بصوت عالي لفترات طويلة ، ولشرب الكحول والإفراط في التدخين دور مهم في إحداث الضرر للحنجرة ما يؤدي إلى ظهور الحكة.

علاج الكحة الناشفة عند الاطفال الرضع والكبار بالاعشاب Cough

علاج الكحة لدى الكبار

كما يقول المثل الشائع “الوقاية خير من العلاج” ، لذا يفضل دائماً تجنب أسباب ظهور الكحة من الأساس ، كالتوقف عن التدخين أو تعاطي الكحول ، والإنتباه إلى حالة الطقس وإرتداء الملابس المناسبة والتي تبقى الجسد دافئاً ، كما الحرص على عدم تناول الأطعمة أو المشروبات الباردة أو الساخنة جداً.

في الحالات البسيطة من الكحة لا يكون مطلوباً زيارة الطبيب أو تعاطي أدوية معينة ، ويمكن علاج مثل هذه الحالات منزلياً من خلال بعض الأعشاب من مثل:

  • مشروب البابونج
  • مشروب اليانسون
  • مشروب المرمية
  • شراب الليمون
  • الليمون مع العسل
  • في حال لم تجدي العلاجات السابقة يجب زيارة الطبيب للتأكد من الحالة ووصف الأدوية المناسبة وتوفير الرعاية الطبية المطلوبة.

علاج الكحة للأطفال

في البداية يجب تحديد سبب الكحة عند الطفل قبل الشروع في أي نوع من العلاجات ، فلو كان السبب هو التعرض لنزلة برد فلا يفضل إعطاء الطفل الأدوية الكميائية خاصة إن كان دون سن السابعة ، إن أن مثل هذه الأدوية تضعف مناعة الطفل الجانبية وتحوي العديد من الأثار الجانبية السيئة التي تؤثر على مستوى الصحة العامة للطفل لاحقا ، ويمكن كبديل إستخدام بعض الوصفات العشبية من مثل  شراب العسل والليمون ، كما يمكن أيضاً مزج العسل بالحليب سواء الطبيعي أو الصناعي لإحتواءه على المكملات الغذائية وفيتامين سي المهم لمحاربة نزلات البرد. وإذا كانت الحرارة مصاحبة للكحة يجب زيارة الطبيب فقد يكون السبب عدوى فيروسية لا يمكن القضاء عليها سوى بالمضادات الحيوية.

يمكن أيضاً إستخدام المشروبات والوصفات التالية :

  • مشروب الزنجبيل الغني بالمواد الغذائية المضادات الحيوية الطبيعية.
  • مشروب الينسون ويتم شربه مرتين يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • دهن صدر الطفل بزيت السمسم وتغطيته لنصف ساعة.
  • عصير الجزر.
  • اللوز والموز.
  • مغلي جذور العرقوس.
  • شراب الشوفان بالعسل.
  • عصير الليمون المحلى.
  • مغلي أوراق الجوافة.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

bath حمام

علاج الامساك المزمن الشديد للاطفال الرضع والكبار بالاعشاب

cough1سعال

علاج السعال الديكي عند الاطفال بالاعشاب Whooping cough