اسباب وعلاج الكريب القوي بأعشاب طبيعية فعالة

الكريب او الانفلونزا هو أحد الأمراض الشائعة بين الناس والتي تسبب الآلام والضيق والازعاج لهم ، والسبب الرئيسي للمرض هو أحدا انواع الفيروسات ، وتزداد خطورة المرض عندما يصيب الأطفال ولكنه يبقى مرض ليس له أبعاد خطيرة كبيرة. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح أسباب الإصابة بالكريب وأعراض الإصابة به أيضا اضافة الى التطرق الى طرق العلاج بالأعشاب.

اعشاب

أسباب الإصابة بالكريب

يعتبر السبب الرئيسي للإصابة بالكريب هو العدوى الفيروسية التي من الممكن ان تنتقل عن طريق التنفس او لمس أشياء المصاب او تناول الطعام من بعد ان يتناول منه الشخص المصاب. ومن الجدير ذكره ان البرد لا يؤدي الى الإصابة بالكريب ولكن الفيروس المسبب للمرض ينشط في فصل الشتاء.

أعراض الإصابة بالكريب

تكون مدة حضانة الفيروس لمدة يومين وفترة الحضانة هي الفترة التي تستمر من دخول الفيروس للجسم الى بداية الأعراض ، وتظهر مجموعة من الأعراض المختلفة على الشخص المصاب بالكريب او الانفلونزا ومن ضمن تلك الأعراض :

  1. يعاني المريض من صداع وآلام في الرأس.
  2. وجود سيلان مخاطي في الأنف إضافة الى إصابة الشخص بالسعال والكحة.
  3. ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الشخص المصاب.
  4. يعاني المريض من القشعريرة.
  5. يصاب الشخص بضعف عام وأيضا يعاني من آلام في العضلات والعظام.
  6. يبدو الاعياء والتعب على الطفل المريض واضحا.
  7. فقدان الرغبة لتناول الطعام.
  8. يلازم المصاب الفراش.

علاج الإصابة بالكريب بالأعشاب

يجب التوجه الى الطبيب فورا عند ظهور أعراض الكريب او الانفلونزا حتى يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية والمناسبة ، وفي العادة يصف الطبيب أدوية مضادة للفيروسات إضافة الى انه يصف أدوية خافضة لدرجة الحرارة. لكن توجد بعض الأعشاب التي تؤدي الى التخفيف من المرض وتساعد على تسريع الشفاء منه ومن ضمن تلك الأعشاب والأطعمة هي:

  • الثوم : يعتبر الثوم احد النباتات التي تساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض ويعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي حيث يحتوي الثوم على مجموعة من العناصر الطبيعية التي تساعد على محاربة الأمراض ، ولهذا السبب ينصح بتناول الثوم لمن يعاني من الإصابة بالكريب او بالإنفلونزا.
  • البصل : يحتوي البصل على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الطبيعية التي تساعد على محاربة الفيروسات والجراثيم التي قد توجد في الجسم ، ويمكن ان يتناوله مريض الكريب للشفاء من المرض.
  • الليمون : يحتوي الليمون على فيتامين C المعروف بمحاربته وقضائه على الأمراض ، لذلك يمكن لمن يعاني من الكريب ان يتناول الليمون لكي يساعده على الشفاء من مرضه.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج انفلونزا - ورق محارم

اسباب واعراض وعلاج الانفلونزا الموسمية بالاعشاب الطبيعية

علاج الحمى القلاعية

اسباب واعراض وعلاج الحمى القلاعية بالاعشاب الطبيعية