فوائد الكمون لطرد الغازات والتنحيف وللكبد وللشعر Cumin

يعتبر الكمون من ضمن التوابل والبهارات التي لها نصيب كبير في التجارة العالمية بين الدول, يتم اضافة الكمون الى الطعام في كثير من بلدان العالم. للكمون فوائد عديدة وسنحاول ذكر بعضها هنا على سبيل الذكر وليس الحصر.

cumin كمون.

فوائد الكمون لطرد الغازات:

ينصح الأشخاص  الذين يعانون من الانتفاخات وغازات البطن بتناول الكمون لما له من أثر بالغ في الحد أو التقليل منها. يحتوي الكمون على العناصر والمواد التي تساعد في التخلص من كثرة غازات البطن.

الطريقة أو وصفة العلاج:

  • يتم احضار كمية من الكمون.
  • طحن هذه الكمية جيدا.
  • غلي كمية مناسبة من الماء.
  • بعد ذلك يتم اضافة قدر ملعقة من الكمون الذي تم طحنه الى كوب من الماء الذي تم غليه.
  • الانتظار قليلا حتى يبرد المزيج قليلا ويصبح مناسب للشرب.
  • يتم استعمال هذه الطريقة 3 مرات بشكل يومي لمدة خمس أيام أو حتى يتماثل الشخص بالشفاء.

فوائد الكمون للتنحيف:

للكمون فوائد قيمة لتنحيف الجسم وتقليل وزن الناس الذين يعانون من فرط الوزن والسمنة. يساعد الكمون على زيادة عمليات الأيض داخل خلايا الجسم ، وطبعا هذا يؤدي الى استهلاك كمية أكثر من الطاقة مما يعمل على حرق مزيد من السكر والدهون ، وهذا يقلل من وزن الجسم ويساعد على تنحيفه. يساعد الكمون على امتصاص الغذاء في الأمعاء بشكل أكثر مما يسهل عملية الهضم ويمنع تخزين كمية أكثر الدهون ، وهذا كله يعمل على تقليل وزن الجسم. بالإضافة  الى ذلك ، يعمل الكمون على التخلص من السموم الموجودة في الجسم ، فيساهم ذلك في تنحيف الجسم.

فوائد الكمون للكبد:

للكمون دور بارز في الحفاظ على كبد الانسان وسلامته. ينصح الخبراء والباحثون بالإقبال على تناول الكمون وجعله من ضمن أطعمة الانسان. يساعد الكمون على تخليص السموم من الكبد والحفاظ على أدائه. كما يعمل الكمون على الحد من سرطان الكبد والوقاية منه.

فوائد الكمون للشعر:

يستعمل العديد من الناس بعض الأعشاب لعلاج مشاكل الشعر وتساقطه.  يمكن استخدام الكمون كأحد هذه الأعشاب التي تحافظ على شعر الانسان. يعمل الكمون على  الحد من تساقط الشعر. وجدير بالذكر أن للكمون خصائصه التي تزيد من كثافة شعر الانسان. بالإضافة الى ذلك ، يمكن استعمال الكمون كعلاج للناس الذين يعانون من تساقط  قشرة الشعر والعمل على الحد من ذلك التساقط.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

cumin. الكمون

فوائد الكمون للبطن وللاطفال والرضيع واضراره Cumin

Olive Oil زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للصحة وللشعر والبشرة والتنحيف Olive Oil