اسباب وعلاج التهاب المثانة للرجال والنساء بالاعشاب الطبيعية

يتعرض الانسان الى الاصابة ببعض الالتهابات خلال حياته والتي تصيب الكثير من اعضاء جسم الانسان. من ضمن هذه الالتهابات هو التهاب المثانة الذي يصيب كلل من الرجال والنساء على حد سواء. يعتبر التهاب المثانة من الالتهابات الشائعة والتي من الممكن علاجها.

التهاب المثانة: عبارة عن اصابة مثانة الانسان بالالتهابات الناتجة عن بعض انواع البكتيريا.

اعراض التهاب المثانة للرجال والنساء

توجد عدة اعراض تظهر على الشخص عند اصابته بالتهاب المثانة. يشعر المريض ببعض الآلام والاوجاع عند اخراجه للبول ، كما يشعر المريض بحاجة الى التبول خلال فترات متقاربة نسبيا. اضافة الى ذلك ، يشعر المريض ببعض الحرقان اثناء التبول ، كما يعاني المريض من تسرب في البول. من الجدير بالذكر ان المريض قد يلاحظ خروج دم ضمن البول ، ناهيك عن شعور المريض بآلام اسفل البطن.

اسباب التهاب المثانة للرجال والنساء

توجد مجموعة من العوامل التي تسبب الاصابة بالتهاب المثانة ، لكن السبب الرئيسي لالتهاب المثانة هي البكتيريا حيث تدخل المثانة مسببة الاصابة بالالتهاب. ايضا  قد يكون سبب التهاب المثانة هو بعض الفيروسات. اضافة الى ذلك ، توجد بعض العوامل الاخرى التي تعزز من الاصابة بالتهاب المثانة مثل عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم تفريغ الشخص للبول بشكل كامل ، كما من الممكن ان يكون الحمل سببا في الاصابة بالالتهاب.

علاج التهاب المثانة للرجال والنساء

بما ان سبب المرض الرئيسي هي البكتيريا ، لذا يتم وصف مجموعة من المضادات الحيوية للمريض التي تعمل على قتل البكتيريا والتخلص منها. يجدر الذكر ان شرب السوائل خصوصا الماء له دور كبير في الحد من الالتهاب والتقليل من شدته.

علاج التهاب المثانة للرجال والنساء بالاعشاب

grapes- عنب

توجد بعض الاعشاب والاطعمة التي لها دور كبير في التخلص من التهاب المثانة عند الرجال والنساء على حد سواء. يعتبر تناول عصير التوت وعصير العنب من ضمن الاغذية التي تساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الآلام الناتجة عن التهاب المثانة ، لأنهما يحتويان على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد على قتل البكتيريا والتخلص منها. اضافة الى ذلك ، ينصح الاطباء والخبراء بتناول الشاي خصوصا الشاي الاخضر لانهما يساعدان على تقوية الجهاز البولي عند الانسان. فضلا عن ذلك ، يعتبر البقدونس من ضمن الاطعمة التي تساهم في تخفيف حدة المرض.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج حرقان البول

اسباب واعراض وعلاج حرقان البول للرجال والنساء بالاعشاب

علاج انحسار البول - غرفة حمام

اسباب وعلاج انحسار البول للرجال والمرأة الحامل بالاعشاب