اسباب قشرة الشعر وطرق العلاج والتخلص منها طبيعيا

تعد القشرة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، وهي الحالة التي تظهر فيها قشور جلدية رقيقة هشة وبيضاء على شعر الرأس وبالتأكيد تعتبر فروة الرأس هي المصدر الرئيسي لتلك القشور، وهذه المشكلة في العادة تسبب الخجل للمصاب بها كونها تعطي الشعر مظهرا غير مرغوب به وغير لائق ولشعور بعض الناس بالانزعاج من رؤية القشرة، لذلك يسأل كل من هو مصاب بهذه المشكلة عن الأسباب المؤدية لها وعن ما اذا يمكن حلها بالأعشاب ام لا، وهذا ما يجيبه المقال التالي.

علاج قشرة الشعر

أسباب قشرة الشعر

  1. تعرض فروة الرأس للالتهابات
  2. تعرض فروة الرأس للغزو من قبل الفطريات
  3. تعرض فروة الراس لحكة قوية
  4. حالة المناخ
  5. استعمال مثبتات الشعر
  6. الحمل والرضاعة
  7. اخذ حبوب منع الحمل
  8. الافراط في استخدام مجفف الشعر
  9. طول الشعر الزائد
  10. الافتقار الى التغذية السليمة و الى فيتامين A
  11. امتلاك الانسان لبشرة ذهنية
  12. ارتداء قبعة او ما شابه ذلك اثناء التعرض لأشعة الشمس

طرق علاج قشرة الشعر بالأعشاب

يمكن علاج مشكلة قشرة الرأس بالأعشاب التالية:

  • البابونج، للبابونج الكثير من الفوائد ومن فوائده العالية قدرته على وضع حد لقشرة الرأس حيث يساعد البابونج في وضع فروة الرأس في بيئة نشيطة و يزيد من طاقتها وحيوتها، ويمكن الاستفادة من البابونج في ذلك من خلال القيام بغسل فروة الرأس به.
  • الزنجبيل والسمسم، يمتاز الزنجبيل باحتوائه على الكثير من الفوائد لصحة الانسان، ومن فوائده القيمة انه يساعد في علاج قشرة الرأس، وللاستفادة منه في هذا الجانب، ما على المصاب الا ان يقوم بعصر الزنجبيل ومن ثم إضافة 3 ملاعق من السمسم عليه مع وضع نصف ملعقة من عصير الليمون، و يحتاج المصاب ان يدلك فروة رأسه بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع من المزيج المذكور.
  • شاي الزعتر، فالزعتر يحتوي على الكثير من الفوائد وللاستفادة من شاي الزعتر في علاج هذه المشكلة، على المصاب ان يقوم بإضافة 5 ملاعق من الزعتر الى كأسين من الماء ويتم وضع المزيج على الغاز حتى الغليان وعندما يبرد، يتم تركه على فروة الرأس بعد غسيل الرأس بالشامبو وبعدها يرتدي المصاب قبعة الاستحمام لأكثر من 30 دقيقة واخير يقوم بغسل الرأس بالماء.
  • عرق السوس، فلعرق السوس قيمة صحية عالية فهو يساهم في إيقاف الافرازات الذهنية وهو بذلك يعمل على الحد من ظهور القشرة.

وأخيرا، نذكر بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، لذلك يرجى استشارة الطبيب قبل تنفيذ الوصفات العلاجية السابقة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وعلاج قشرة الشعر

اسباب قشرة الشعر واهم وصفات العلاج بالخل والليمون

علاج الم مغض البطن بسرعة بالاعشاب

اسباب مغص البطن وطرق العلاج السريع بالاعشاب الطبيعية