فوائد التمر الأطفال الجنس الحامل الأضرار Dates

مقدمة

تشتهر منطقة الشرق الأوسط بإقبالها الشديد على التمر بشتى انواعه لكونه موروث شعبي منذ القدم ، إضافة لكون التمر من ضمن الاطعمة التي تقدم العديد من الفوائد. المواسم الذي ينتشر فيها التمرهي المواسم الصيفية وأيضابعض المواسم الدينية مثل شهر رمضان المبارك. يعد التمر من ضمن الاطعمة الاساسية المشهورة بقيمتها الغذائية المرتفعة حيث يحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي تعد احد مصادر الطاقة في الجسم.

dates التمور

فوائد التمر بشكل عام

يعتبر التمر أحد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والفيتامينات الطبيعية مثل A,B,C. أيضا, التمر من احد الأطعمة الغنية بالألياف والمغنيسيوم والمنغنيز. كما أن البعض يعتبره مضاد للأمراض المعدية ومضاد للنزيف. وجود الألياف في التمر يجعله سببا في الوقاية من الامساك. كما أن احتوائه على الحديد يجعل منه سبب اساسي في الوقاية من فقر الدم أو الأنيميا.

يعد التمر أحد الأطعمة التي تساعد في التخلص من الألآم التي تصيب الرأس. كما يلعب دورا هاما في التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم. إضافة لما ذكر ، فإن التمر يقوي الجهاز العصبي كونه يحتوي على فيتامين B. ومما يجدر ذكره أن التمر يحتوي على عنصر الفلور الذي يعمل على القضاء على الجراثيم التي تسبب تسوس الأسنان.

فوائد التمرللأطفال

التمر غني جدا بالسكريات الطبيعية التي تعد أحد أهم مصادر الطاقة التي يحتاجها الأطفال. لذلك من المفيد جدا إطعامه للأطفال كمزيج مع أطعمة أخر على شكل شراب حيث أن السكر الطبيعي الموجود في التمر سهل الامتصاص في الأمعاء. مزيج عصير التمر مع الحليب يساعد في بناء جسم الطفل وتقويته ، كما أن خلط التمر مع العسل يعمل على تخفيف حدة الاسهال بشكل كبير.

فوائد التمر للجنس

يساعد التمر في علاج الاضطرابات الجنسية التي تصيب أحيانا الرجال والنساء. يحتوي التمر على فيتامين أ وهو أحد الفيتامينات التي تساعد تجديد الحيوانات المنوية عند الرجال و تجديد البويضات عند النساء. كما يوجد الحامض الأميني “الرجنين” بكميات كبيرة في التمر ، وهذا الحامض الأميني مهم جدا في تكوين الحيوانات المنوية عند الرجال.

فوائد التمر الحامل

من المعروف أن الامساك يصيب الكثير من النساء في فترة الحمل ، لكن ينصح الباحثون بتناول التمر لعلاج هذه الحالة لأن التمر من ضمن الأطعمة الغنية جدا بالألياف. كما يعمل التمر على المساعدة في تقوية عضلات الرحم وهذا بدوره يؤدي الى تسهيل عملية الطلق والولادة.

أضرار التمر

كما تقول القاعدة الشعبية “كل شيء زاد عن حده سوف ينقلب ضده”. إن الإفراط في تناول التمر من الممكن أن يؤثر سلبا على صحة الانسان. اذا تناولت الحامل التمر بكميات كبيرة فهذا من المحتمل ان يؤدي الى الزيادة في وزنها. كما يجدر بالذكر أن الافراط في تناول التمر من المحتمل أن يؤدي الى الاجهاض. إضافة لذلك ، إن الافراط في تناول التمر يؤدي الى ارتفاع مستوى السكر في الدم حيث أن التمر غني بالسكريات الطبيعية ، وهذا يعود سلبا على صحة الجسم.

 


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

dates بلح او رطب أو تمر

فوائد واضرار التمر والرطب والبلح للحامل وللاطفال Dates

Tamarind تمر هندي

فوائد واضرار التمر الهندي الحامض للبشرة للقولون للحامل