طرق علاج تسوس الأسنان بالاعشاب الطبيعية

قد يلاحظ البعض بأن هناك بعض الثقوب أو الفراغات التي أصابت الأسنان أو الأضراس لديه، وهذه الثقوب تحدث عادةً نتيجة للذوبان والتحلل الذي يتعرض له السن أو الضرس متأثراً بعد عوامل تؤدي الى هذا التحلل وهذا ما يسمى بتسوس الأسنان، فهو حالة قد يعترض لها أي الأشخاص سواء كان صغيراً أم متقدماً في العمر إذ أن التسوس له بعض العوامل التي إن توفرت تعمل على إذابة السن أو الضرس وتسوسه مما تسبب الألم الشديد والإزعاج لهذا الشخص، ففي هذا المقال نضع بين أيديكم طرق علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية.

طرق علاج تسوس الأسنان بالاعشاب الطبيعية

طرق علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية:

لقد استخدم الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا الى مشكلة تسوس الأسنان بعض الطرق والوصفات الطبيعية والتي تستخدم فيها الأعشاب للسيطرة على قطر التسوس في السن أو الضرس ومنع تزايده وقتل البكتيريا التي تعمل على إذابة السن، كما وأنها تعمل على التخلص من الألم أو الوجع الذي ينتج عن هذا التسوس وتحد من درجة الالتهابات التي قد تصيب لثة الأسنان، ومن هذه الطرق المتبعة لعلاج تسوس الأسنان.

استعمال الملح:

يعتبر ملح الطعام هو من أكثر المواد الطبيعية والشائعة في استخدامها لعلاج تسوس الأسنان ويرجع ذلك لكفاءته وفعاليته العالية في هذا الدور الذي يقوم به، فالملح يحتوي على المواد المضادة والمطهرة من البكتيريا التي تتواجد على الطبقة الخارجية للسن أو الضرس وهذا ما يؤدي الى عدم تفاقم الثقوب والفراغات التي أحدثتها تلك البكتيريا.

ويمكن استعمال الملح للقيام بعلاج تسوس الأسنان بإضافة ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كأس الماء الفاتر ( الدافئ ) وتحريك الماء جيداً حتى يذوب الملح مع الماء، ومن ثم يقوم المصاب بالمضمضة بهذا المحلول الملحي وابقاءه داخل الفم لمدة دقيقتين ومن ثم لفظه خارج الفم، وتستخدم هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم الواحد للحصول على نتيجة مميزة في علاج هذا التسوس وخاصة بعد تناول وجبات الأطعمة.

استعمال القرنفل:

استعمال القرنفل شائع بين الناس لعلاج مشكلة تسوس الأسنان فهو يحتوي على المواد القاضية على الجراثيم والبكتيريا التي تتواجد على الأضراس والأسنان وكذلك فإن الذي أدى الى انتشار استعماله بين المصابين بتسوس الأسنان هو ما تقوم به بعض المواد والمركبات التي يحتويها القرنفل من دور مكمل لما تقوم به من قتل للجراثيم والبكتيريا حيث يعد مهماً بالنسبة لمن يعاني من الألم الناتج عن تسوس الأسنان فهو يعمل على تسكين الألم والتخفيف من حدته.

ويمكن استعمال القرنفل للتخلص من تسوس الأسنان وتسكين الألم الناتج عنه بأن يقوم المصاب بمضغ القليل من القرنفل وابقاءه الى جانب الأسنان أو الأضراس التي تعرضت للتسوس داخل الفم وعدم بلعه ويترك داخل الفم لمدة 10 الى 15 دقيقة.

ويمكن استعمال القرنفل للتخلص من التسوس بطريقة أخرى، فيقوم المصاب بإضافة بضع من قطرات زيت القرنفل على السن أو الضرس الذي تعرض للتسوس مباشرة وابقاء هذا الزيت على السن لمدة 15 دقيقة.

استعمال الثوم:

يعتبر الثوم هو الأكثر اشتهاراً في عملية التطهير والقضاء على البكتيريا والجراثيم المتواجدة في أي جزء من أجزاء الجسم وإضافة الى ذلك فهو يتميز بأنه يحتوي على المواد المضادة للالتهابات وهذا ما يعطيه ميزة استعماله كبديل طبيعي عن المضادات الحيوية إن تطلب الأمر.

ويمكن استعمال الثوم للتخلص من مشكلة تسوس الأسنان بأن يقوم المصاب بالتسوس بوضع القليل من الثوم المهروس على السن أو الضرس الذي لوحظ وجود التسوس فيه وترك الثوم عليه لمدة 15 دقيقة.

استعمال عرق السوس:

يحتوي عرق السوس على المواد التي تساعد في قتل الجراثيم والبكتيريا المتراكمة على الطبقة الخارجية للأسنان والأضراس حيث تم تقرير ذلك وفقاً لبعض الدراسات الأمريكية التي أجريت لاستخلاص الفوائد المرجوة من عرق السوس.

ويمكن استعمال عرق السوس للتخلص من تسوس الأسنان بأن يقوم المصاب بإضافة القليل من مسحوق عرق السوس على السن أو الضرس المصاب بالتسوس مباشرة وابقاءه لمدة 10 دقائق، ويمكن استعماله أيضاً بطريقة أخرى إذا لم يتوفر مسحوق عرق السوس، حيث يقوم المصاب باستعمال العود اللين من عرق السوس كفرشاة أسنان ويتم تنظيف الأسنان التي أصيبت بالتسوس بعد تناول وجبات الطعام مباشرة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج تسوس الاسنان

اسباب وطرق علاج تسوس الاسنان بالاعشاب الطبيعية

طرق علاج السن أو الضرس الملتهب وتسكين الألم في المنزل

طرق علاج السن أو الضرس الملتهب وتسكين الألم في المنزل