طرق تحديد جنس الجنين قبل الحمل لتحديد نوع المولود

يفضل غالب الناس بشكل عام الذكر على الانثى، خصوصا في المجتمعات العربية، نظرا لطبيعة الذكر التي تمكنه من ان يكون المهيمن المهيمن في الكثير من أمور الحياة، في الرئاسة والحماية والوظيفة والقيادة والميراث والوجاهة و ما إلى ذلك. وعلى هذا الأساس نجد الناس يهتمون كثيرا في معرفة جنس الجنين وهو في بطن امه.

تحديد جنس الجنين قبل الحمل

طرق تحديد جنس الجنين

إن التطور العلمي الحاصل في زماننا ساعد الانسان كثيرا في تحقيق الكثير من الإنجازات والاكتشافات ومن تلك الإنجازات قدرة العلم على معرفة جنس الجنين وهو في بطن ويمكن فعل ذلك من خلال استخدام أجهزة التصوير الخاصة بذلك وهذا كله كان من توفيق الله عز وجل للبشر، فالله وهب الانسان العقل الذي عن طريقه استطاع الانسان تحقيق الكثير من الإنجازات في الكرة الأرضية، وهذا كله من العلم الذي وهبه الله لخلقه، حيث يقول تعالى ” عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ” فالعلم الذي توصل اليه الانسان في عصرنا كله من عند المولى عز وجل وبتوفيقه سبحانه وتعالى. فمن يسعى طالبا للعلم يوفقه الله تعالى الى ذلك ويزيده من العلم الكثير.

وبالنسبة لمعرفة جنس الجنين وهو بطن امه، كما ذكرنا هناك أجهزة تصوير مختصة بذلك ويمكن من خلالها معرفة جنس الجنين، الا ان هناك بعض الطرق الأخرى البسيطة التي يمكن استخدامها في معرفة جنس الجنين ومن تلك الطرق ما يلي:

  1. تحديد جنس الجنين عن طريق شكل بطن الام، ففي حال كان بطن الأم ككرة السلة أي في حال كان البطن منتفخا ولكن على هيئة كرة السلة فإن هذا يعني ان المولود ذكر، اما في حال كان البطن متجها الى اسفل وكان شبيها بحبة البطيخ، يأخذ الشكل الالتفافي الدائري عندها يكون المولود انثى.
  2. يمكن تحديد نوع جنس الجنين من خلال نوع الطعام الذي تتناوله الام، وللتوضيح اكثر في حال كانت الام تتناول الكثير من الحلوى فإن ذلك يؤشر بأن المولود انثى واذا كانت تتجه الى تناول الموالح واللحوم فإن ذلك يوحي الى ان الجنين ذكر.

ملاحظة، هناك بعض الناس من يقول انه يريد امراته ان تنجب له ولد ومنهم من يقول اريد بنتا وهذا الامر في الحقيقة المطلقة مرده الى الخالق سبحانه وتعالى، ومهما توصل اليه العلم من قدرات وإمكانات، الا ان هذا الشيء يرجع امره الى خالق السموات والأرض، فليس للإنسان في هذه الحالة الا ان يكثر من الدعاء والاستغفار ويطلب من الله ما يريد.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب واعراض موت الجنين في رحم الام

اسباب واعراض موت الجنين في رحم بطن امه وطرق الوقاية

اعراض الحمل المبكرة جدا بولد أو بنت قبل موعد الدورة Pregnancy

اعراض الحمل المبكرة جدا بولد أو بنت قبل موعد الدورة Pregnancy