اطعمة مفيدة تخفض السكر في الدم للرجال للحامل Diabetes

مما لا شك فيه أن المصابين بمرض السكري يجب عليهم الانتباه لنظام غذائهم اليومي باهتمام كبير. ولا يخفى على كثير منهم أن أي خلل في نظامهم الغذائي قد يؤدي إلى الاصابة بمضاعفات خطيرة وفي بعض الأحيان من الممكن أن يؤدي ذلك الى مفارقة الحياة. لذلك, ما هي الاطعمة التي تعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم؟. هذا ما سنحاول الإجابة عنه هنا.

Diabetes أطعمة تخفض السكر

أطعمة تخفض السكر في الدم للرجال وللحامل:

توجد العديد من الأطعمة المفيدة في تخفيض السكر في الدم وجعله ضمن المستويات الطبيعية. من ضمن هذه الأطعمة:

  • الجوز: للجوز دور كبير في التقليل من مستوى السكر في الدم. إذ يحتوي الجوز على الدهون الحمضية أوميغا 3 التي تساعد في حرق الدهون وتعمل على خفض السكر في الجسم.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من ضمن الأطعمة التي تلعب دورا مهملا في خفض سكر الجسم. يحتوي زيت الزيتون على دهون أحادية تساعد في تنشيط افراز الأنسولين ، وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • جنين القمح: من أحد المواد الغذائية التي تسهم بشكل كبير في جعل مستوى السكر ضمن المستويات الطبيعية. يحتوي جنين القمح على فيتامينات B و E التي تقلل من السكر الموجود في الدم.
  • الأفوكادو: من أحد أشهر الأطعمة التي لها دور كبير في خفض السكر. يحتوي الأفوكادو على مجموعة من الدهون الحمضية الغير مشبعة والتي تسهم في تنظيم افراز الأنسولين ، وبالتالي تنظيم مستوى سكر الجسم. بالإضافة الى احتوائه على فيتامين B6 الذي له دور فعال في تقليل مستوى السكر في الجسم.
  • الخضراوات ذات الورق الأخضر: يدخل عنصر المغنيسيوم والفيتامين K في تركيب هذه الخضراوات والذي لهما دور كبير في العمل على تخفيض سكر الجسم. كما تحتوي على مواد مضادة للالتهابات والتي تساهم في جعل مستوى السكر ضمن المستويات الطبيعية.
  • القرفة: للقرفة العديد من الفوائد. من ضمن هذه الفوائد أنها تحتوي على مواد تعمل على تحفيز إفراز الأنسولين ، وبالتالي تنظيم مستوى السكر داخل الجسم.
  • منتجات الألبان: تحتوي على عدة مواد تساهم بشكل كبير في تخفيض السكر في الدم مثل: عناصر الكالسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة الى احتوائها على فيتامين Dالذي يسهم بشكل كبير في تقليل نسبة السكر في  دم الانسان.
  • الفاصوليا والفول: لهذه الحبوب دور أساسي في المساعدة على خفض سكر الجسم ، حيث إنها تحتاج الى وقت طويل نسبيا حتى يتم هضمها ، وبالتالي يحتاج الجسم الى طاقة أكبر لهضمها مما يؤدي الى حرق كميات من السكر ، وهذا يعمل على تخفيض السكر في الجسم.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Cholesterol أطعمة تخفض الكوليسترول

اطعمة تخفض الكوليسترول الضار في الدم LDL Cholesterol

Blood Pressure ضغط الدم المرتفع

اطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع بسرعة Blood Pressure