فوائد واضرار الدوم للحامل والجسم والتخسيس والجنس

تعتبر ثمرة الدوم من ضمن الثمار المفيدة للانسان منذ القدم وهي احد انواع ثمار شجر النخيل المعروفة ، وعرف الانسان ثمرة الدوم منذ القدم حيث اشتهر الفراعنة بزراعتها واستعمالها وتناولها. تحتوي ثمرة الدوم على مجموعة من العناصر المغذية للجسم ، بذلك سوف نقوم بشرح فوائدها للجسم وللحامل اضافة الى فوائدها للجنس وفي تخفيض وزن الانسان.

فوائد واضرار نبات الدوم

فوائد الدوم للجسم

توجد مجموعة من الفوائد التي تقدمها ثمار الدوم لجسم الانسان ، ومن ضمن هذه الفوائد هي :

  1. لثمرة الدوم دور في الشفاء من الامراض الصدرية خصوصا مرض الربو.
  2. تساعد ثمرة الدوم على الشفاء من تضخم البروستاتا الذي يصيب الرجال.
  3. إن تناول ثمرة الدوم له دور في الحد من ارتفاع مستوى ضغط الدم عند الانسان.
  4. منقوع ثمار الدوم يساعد على نمو العشر وحمايته من التساقط.
  5. تساعد ثمار الدوم على الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في دم الانسان وبالتالي حماية الانسان من الاصابة بأمراض تصلب الشرايين.
  6. تعتبر ثمرة الدوم من ضمن الاطعمة التي تساعد على العلاج من ضربة الشمس التي تصيب الانسان بسبب مكوثه فترات طويلة في الشمس ، ومن الممكن ان يتم عصر الثمرة ومن ثم تناول 3 ملاعق بشكل يومي مع كوب من الماء حتى يتعافى المصاب.
  7. ثمرة الدوم لها دور كبير في الحد من الاصابة بالبواسير وتساعد على علاجها ويمكن استعمالها في علاج تقرحات الفم اضافة الى امكانية استخدامها كمسكن لآلام القدم.

فوائد الدوم للحامل

توجد مجموعة من الفوائد التي تقدمها ثمرة الدوم للحامل ومن ضمنها هي المساعدة على تحسين صحة الجهاز الهضمي وطرد الجراثيم منه ولها دور ايضا في علاج امراض البواسير التي تعاني منها بعض النساء الحوامل. ايضا تحتوي ثمرة الدوم على مجموعة من الفيتامينات المهمة للجسم والتي تغذيه وتقويه. من المفضل ان تتم استشارة الطبيب المختص قبل ان تتناول الحامل ثمرة الدوم.

فوائد الدوم للتخسيس

تساعد ثمار الدوم على الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في دم الانسان ولها دور ايضا في تقليل سبة الدهون في الجسم مما يساعد في خفض وزن الجسم.

فوائد الدوم للجنس

تقدم ثمرة الدوم مجموعة من الفوائد للانسان لتحسين القدرة الجنسية وتحفيزها ، ويجدر الذكر ان ثمرة الدوم تساعد على ضبط هرمون التستوستيرون وهي بذلك تساعد على التخلص من الاضطرابات الجنسية عند الرجال. تساعد ايضا ثمرة الدوم على زيادة انتاج الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة اعدادها ، وايضا تساعد ثمرة الدوم على علاج العقم عند المرأة التي تعاني من ذلك

اضرار الدوم

يجب الاعتدال في تناول الدوم وعدم الافراط في تناوله حتى لا تظهر أي اعراض او مضاعفات خطرة على الشخص.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ورق السدر الفوائد والاضرار

فوائد واضرار ورق السدر للحامل والجنس والبشرة والاطفال

فوائد واضرار الكينوا

فوائد واضرار الكينوا للحامل والشعر والبشرة والجنس