فوائد واضرار منشطات الحمل للمرأة ومخاطرها على الجسم

لا شك ان الحمل والانجاب هو حلم أغلب الناس الذي يرغبون بالعيش بحياة طبيعية مليئة بالفرح والمغامرات والسرور ، وأول ما يرغب به الزوجين بعد الزواج هو انجاب الاطفال. لكن قد تعاني بعض النساء من ضعف في التبويض وهو ما يسبب تأخر في الانجاب. لذلك ترغب النساء اللواتي يعانين من ضعف في التبويض بعلاج هذا الاضطراب او الخلل وذلك عن طريق تعاطي منشطات الحمل او التبويض من اجل تنشيط التبويض ، وهذا الامر يعتمد على عمر المرأة ووزنها ومعدل الخصوبة لديها. سوف نقوم في هذا الموضوع بشرح أسباب ضعف التبويض عند المرأة اضافة الى التطرق الى فوائد تعاطي منشطات التبويض وأيضا أضرارها.

حبوب وادوية

أسباب ضعف التبويض

توجد مجموعة من الاسباب التي تؤدي الى ضعف التبويض عند المرأة ، ومن ضمن تلك الاسباب هو معاناة المرأة من الاجهاد والتوتر النفسي والتغير في وزن المرأة بشكل غير منتظم مثل النحافة وبعدها السمنة او السمنة وبعدها النحافة. اضافة الى ذلك تعتبر الاصابة بمرض تكيس المبايض من ضمن الاسباب والعوامل التي تعمل على اضعاف التبويض عند المرأة. ايضا وجود اضطرابات في الغدة الدرقية او الغدة النخامية يؤدي الى ضعف في التبويض عند المرأة. علاوة عما سبق يعتبر ارتفاع هرمون البرولاكتين من ضمن الاسباب التي تؤدي الى اضعاف التبويض عند المرأة.

فوائد منشطات الحمل

زيادة التبويض عند المرأة التي تعاني من ضعف في التبويض وبالتالي زيادة فرص الحمل.

اضرار منشطات الحمل

لا شك انه توجد بعض الاعراض او الاثار الجانبية التي قد تصيب المرأة التي تتعاطى منشطات الحمل ، ومن ضمن تلك الاعراض والآثار هو الاصابة بفرط التبويض أي زيادة في البويضات بشكل غير مرغوب ، وأيضا من ضمن الاعراض التي قد تظهر هو اصابة المرأة ببعض الألم في البطن. اضافة الى ذلك تعاني المرأة من انتفاخ في منطقة الصدر ، وتعاني ايضا من الاجهاد والتعب والارق. اضافة الى ذلك قد تشعر المرأة بعدم وضوح الرؤية ناهيك عن الصداع الذي قد يصيبها. علاوة عما سبق تعاني المرأة من تقلبات متنوعة في المزاج اضافة الى الاحباط والاحساس بالقلق والتوتر وعدم الراحة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حقن منع الحمل

فوائد واضرار حقن منع الحمل وعيوبها ومدى تأثيرها للنساء

اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

فوائد واضرار نوم المرأة الحامل على بطنها خلال شهور الحمل