اسباب واعراض وطرق علاج السعال الجاف للحامل والاطفال

من المشاكل التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل هي مشكلة السعال، وهذا يجعلنا نثير التساؤلات التالية: ما هي أسباب السعال اثناء فترة الحمل؟ وكيف يمكن علاجه بالأعشاب؟

علاج السعال الجاف

أسباب السعال اثناء الحمل

يستمد الجنين صحته وعافيته من امه اثناء فترة الحمل ، لذلك نجد جهاز المناعة عند الام يحاول بشكل أساسي ان يوفر الحماية له كون الجنين كائن ضعيف مقارنة مع الام، لذلك هذا قد يعرض الام الى التأثر ببعض الجراثيم التي قد تسبب لها السعال والزكام اثناء تلك الفترة.

علاج السعال اثناء فترة الحمل بالأعشاب

الأعشاب كائنات طبيعية رائعة، تضم في حجرها الكثير من الفوائد للإنسان ومن تلك الفوائد قدرتها على علاج السعال اثناء فترة الحمل، ومن الأعشاب التي تساهم في ذلك ما يلي:

  • الزنجبيل، حيث ان للزنجبيل الكثير من الفوائد، كيف ولا وقد ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى: ” وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلًا” فمن فوائد الزنجبيل انه يساهم في التقليل من آلام الدورة الشهرية عند النساء ويضع حدا للغثيان الصباحي الذي يصيب الحوامل، كما وان الزنجبيل يساهم في وضع حد لآلام المفاصل ومن فوائد الزنجبيل أيضا انه يساهم في علاج البرد والسعال والتقليل من الآلام التي ترافق الإصابة بهما ويقال ان من فوائد الزنجبيل أيضا انه يعتبر علاجا للسعال الذي يصيب النساء في فترة الحمل حيث يقال ان الزنجبيل يضم الكثير من المضادات والمكافحات للميكروبات والجراثيم التي من شانها التسبب في معاناة الحامل من الكحة.
    ويمكن الاستفادة من الزنجبيل في علاج ذلك من خلال القيام بتحضير ما يعرف بشاي الزنجبيل وهذا الشاي يتم صناعته من خلال القيام بإحضار كمية من الزنجبيل المقشر ومن ثم وضعه في وعاء من الماء المغلي وتركه فيه لمدة ما بين 10 الى 15 دقيقة، وبعد ذلك قومي بإضافة بعض العسل اليه مع بعض العصير وأخيرا قومي بمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ويتم تناولها على مدار مرتين يوميا.
  • العسل، فهو غني بالكثير من الفوائد للإنسان، وقد وصفه القرآن الكريم بأنه شفاء للناس، حيث قال تعالى ﴿ وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ﴾
    فمن فوائد العسل العظيمة انه يساهم في تطهير وتنظيف الجهاز التنفسي وهو بذلك يساهم في منع كل ما يسبب السعال وما الى ذلك، وللاستفادة منه يمكن تناوله بشكل يومي على قدر مرتين.

وفي الختام، نود التنويه الى ان ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية، ويرجى استشارة الطبيب قبل تناول الوصفات العلاجية السابقة خشية حدوث مضاعفات غير محمودة.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب زغللة العينين والدوخة وعدم التركيز فجأة للحامل

اسباب وطرق علاج السعال عند الحامل بالأعشاب الطبيعية

اعشاب طبيعية وطبية

اسباب وطرق علاج الرشح بالمنزل بالأعشاب للحامل والاطفال والكبار