اسباب جفاف الوجه الشديد والبشرة الحساسة والعلاج بالاعشاب

جفاف الجلد او البشرة من المشاكل التي يعاني منها الناس وخصوصا النساء، وهناك عدة أسباب لهذه المشكلة ومنها التقدم في السن والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة والاستخدام المفرط للصابون والاستحمام بالماء الساخن، ومن اعراض هذه المشكلة تشقق الجلد واحمراره، ولكن ماذا عن باقي الأسباب؟ وماذا عن باقي الاعراض؟ وماذا عن الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج هذه المشكلة؟

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

أسباب جفاف البشرة

  1. التقدم في السن
  2. وجود ضعف في عمل الغدة الدرقية
  3. الغسل بالماء الساخن
  4. تقلب الجو
  5. الإصابة بالصدفية او الاكزيما
  6. ممارسة السباحة لفترة طويلة
  7. الإصابة بداء السكري
  8. البقاء في اشعة الشمس لفترة طويلة
  9. استعمال الصابون بكثرة

اعراض جفاف البشرة

  • قسوة الجلد وشدته وغياب النعومة منه
  • تشقق الجلد
  • قيام الانسان بالحكة
  • احمرار الجلد

علاج جفاف البشرة بالأعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي يمكن الاستفادة منها في علاج جفاف الجلد ومن تلك الأعشاب ما يلي:

  • السفرجل، فهو من منتوجات الطبيعة الغنية بالكثر من الفوائد لصديقها الانسان، فالسفرجل يساهم في مكافحة الفيروسات و يحمي الانسان من الإصابة بمرض السرطان، كما وانه يعمل على زيادة نشاط العقل والذاكرة ومن فوائده أيضا كما يقال انه يساهم في علاج جفاف البشرة، وللاستفادة من السفرجل في علاج جفاف البشرة، كل ما عليك هو القيام بجلب 100 جرام من مسحوق بذور السفرجل، ثم قومي بوضعها في لتر من الماء وذلك لفترة 12 ساعة، وبعد ذلك قومي بعمل كمادات من الناتج وضعيها على مناطق الجفاف.
  • زيت الزيتون، حيث ان لزيت الزيتون الكثير من الفوائد ومن تلك الفوائد انه يساهم في مكافحة السرطان، وله فائدة في علاجه لحب الشباب، كما ويساعد زيت الزيتون في ترطيب الشفاه وعلاج حروق الشمس ويقال ان من فوائد أيضا انه يعالج جفاف البشرة، وللاستفادة من زيت الزيتون في علاج جفاف الجلد او البشرة كل ما عليك فعله هو احضار كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والسكر، وبعد ذلك قومي بخلطها جيدا، وأخيرا قومي بالدهان على مناطقة الجفاف.
  • عطر الورد، وللاستفادة من عطر الورد في علاج مشكلة جفاف الجلد كل ما عليك فعله هو القيام بإحضار 10 جرام من عطر الورد و 200 جرام من مرطب الفازلين وبعد ذلك قومي بالدهان على مناطق الجفاف.

وفي الختام، نود التذكير بأن ما سبق ذكره هو للاطلاع فقط ولا يمكن استعماله كوصفة طبية معتمدة، ويرجى عدم تطبيق الوصفات العلاجية السابقة الا بعد استشارة الطبيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

خلطات تبييض الوجه والجسم بسرعة وطريقة تفتيح البشرة بالأعشاب

اسباب وطرق علاج تصبغات الوجه والبشرة والجلد بالاعشاب الطبيعية

اسباب وعلاج مشكلة تعرق اليدين والقدمين والابطين

اسباب علاج تعرق اليدين والقدمين والإبطين والوجه الشديد