طريقة صبغ الشعر في البيت بأي لون

لقد خلقت المرأة بغريزة تحمل حب التزين والجمال فمن بين الأمور التي تولي لها المرأة اهتماماً كبيراً في الحياة اليومية هي العناية الكبيرة بجمالها والظهور بالمظهر اللبق والجميل سواء أمام زوجها أو صديقاتها وهذا يشمل الاهتمام باللباس والبشرة والشعر، فقد تضطر المرأة لدفع المبالغ النقدية باستمرار في صالونات التجميل مقابل الحصول على شعر مصبوغ بمختلف الألوان الجميلة ولكن إن قامت المرأة بمتابعة هذا المقال الى نهايته فإن بمقدورها بعد ذلك أن تقوم بصبغ شعرها في المنزل بأي الألوان التي تختارها باتباع طريقة سهلة وبسيطة دون اللجوء الى دفع الأموال بالذهاب الى صالونات التجميل.

طريقة صبغ الشعر في البيت بأي لون

طريقة صبغ الشعر في البيت بأي لون

مرحلة ما قبل عملية الصبغ

  • ننصح السيدة بالمداومة على غسل الشعر بالماء والبلسم بشكل يومي ولمدة اسبوع قبل بدئها بعملية الصبغ لأن ذلك سيساعد في زيادة نسبة رطوبة الشعر والتخلص من الجفاف الذي يمكن أن يصيب الشعر، ولكن على السيدة أن تمتنع عن استعمال البلسم قبل عملية الصبغ بيوم او يومين.
  • ننصح المرأة بأن تقوم بغسل شعرها بالماء دون البلسم قبل عملية صبغ الشعر ب 24 ساعة فإن هذه العملية تساعد في تخليص الشعر من الأوساخ والشوائب العالقة على الشعر وافراز الزيوت الطبيعية على الشعر والتي تساعد في زيادة تماسك الصبغة على الشعر وتدوم لأطول فترة ممكنة.
  • قبل عملية الصبغ مباشرة ننصح السيدة بعدم غسل شعرها باستعمال البلسم لأن ذلك يؤدي الى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية المتواجدة عليه والتي نحرص على تواجدها لإعطاء الصبغة قوة وتماسك على الشعر بدرجة أكبر.
  • يتم اختيار اللون المناسب صبغ الشعر فيه، ولكن ننصح السيدة باختيار لون قريب من درجة لون شعرها الطبيعي إن كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها السيدة بصبغ شعرها سواء في المنزل أو في صالونات التجميل وذلك لعدم اختلاف الشعر عليها بدرجة كبيرة وتتفاجأ من ذلك.
  • عند البدء في تحضير الصبغة ننصح السيدة باتباع التعليمات التي أشارت اليها الشركة المصنعة والتي غالباً ما تكون مكتوبة على غلاف الصبغة.
  • قبل الصبغ ننصح السيدة بتمشيط الشعر جيداً للتخلص من أي عقدة قد تتواجد في الشعر وكذلك فإننا ننصح بارتداء الملابس القديمة ووضع المنشفة حول العنق عند عملية الصبغ ويمكن للسيدة أن تقوم بدهن الفازلين على أذنيها ومنطقة الرقبة لاحتمال اصابتهما بالصبغة وهذا الأمر سيجعل من ازالة هذه الصبغة التي علقت على الأذن أو الرقبة أمراً سهلاً وكذلك لبس القفازات في اليدين.

البدء في عملية الصبغ

  1. عند البدء في عملية صبغ الشعر ننصح السيدة بأن تقوم بتفريق الشعر الى خمس أو ست خصل وتثبيت كل خصلة على حدا باستعمال مشبك الشعر.
  2. تقوم السيدة بصبغ الخصلة الأولى ومن ثم الخصلة الثانية حتى نهاية جميع الخصل.
  3. عند البدء في عملية صبغ كل خصلة على حدا تقوم السيدة بفرد الخصلة كاملة وتقسيمها أيضاً الى أقسام كل قسم منها يكون بحجم اصبعين لضمان وصول الصبغة الى جميع الشعر وعدم ترك أي مكان دون صبغه.
  4. تقوم السيدة بتوزيع الصبغة على الشعر عن طريق تدليك الشعر باستعمال أصابع اليد.
  5. في الحالة التي تكون فيها السيدة لم يسبق لها وأن قامت بصبغ شعرها فإننا ننصحها بوضع الصبغة على بعد 2سم من جذور الشعر ويمنع الصاق الصبغة بالجذور، أما إن سبق لها وقامت بصبغ شعرها فعليها وضع الصبغة على بعد 1سم من جذور الشعر والمتابعة حتى الوصول الى أطراف الشعر.
  6. بعد الانتهاء من تعميم الصبغة على جميع خصال الشعر على السيدة أن تقوم بالانتظار دون غسل الشعر حسب الوقت المطلوب والذي يكون مكتوباً على غلاف الصبغة وننصح بعد الاطالة في الوقت لأن ذلك قد يتسبب في جفاف الشعر واحداث تهيج الفروة وكذلك عدم التقصير من الوقت المحدد لهذه الصبغة.
  7. يمكن للسيدة بأن تقوم بتغطية الرأس بالمنديل أو قبعة الاستحمام أثناء وجود الصبغة على الشعر لرفع درجة الحرارة وتسريع عملية التصاق الصبغة بالشعر.

المرحلة النهائية وغسل الشعر

  • بعد انقضاء المدة المحددة والمكتوبة على غلاف الصبغة تقوم المرأة بغسل جميع الشعر بالماء الساخن دون أن يتم استعمال البلسم أو الشامبو أو الصابون.
  • بعد انقضاء مدة ساعة من عملية الغسل الأولى يتم غسل الشعر مرة أخرى ويمكن فيها استعمال الشامبو والبلسم.
  • يتم تجفيف الشعر وتمشطيه بحسب الرغبة والاستمتاع بالمنظر الجديد للشعر.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

طرق التخلص من لون الشنب الأخضر بعد إزالة الشعر للنساء

طرق التخلص من لون الشنب الأخضر بعد إزالة الشعر للنساء

علاج نمو الشعر تحت الجلد بالأعشاب الطبيعية

طريقة علاج نمو الشعر تحت الجلد بالأعشاب الطبيعية