علاج الاكزيما للاطفال طبيعيا بالعسل والاعشاب وافضل علاج

يعرف مرض اكزيميا الأطفال بأنه أحد أنواع الالتهابات الجلدية المزمنة والغير معدية التي تصيب الطفل في بديات حياته أي أن الطفل قد يصاب بهذا المرض في الأشهر الأولى من ولادته، وعند الإصابة بهذا المرض يتم ملاحظة العديد من الأعراض على الطفل المصاب حيث تظهر عليه البقع الحمراء والشعور بالحكة الشديدة في عدة مناطق في الجسم ومنها اليدين وفروة الرأس والرقبة وكذلك في كل من الساقين و والمناطق التي تحيطها الحفاظات عند لبسها، وفي هذا المقال نبين علاج الاكزيما للأطفال طبيعيا بالعسل والاعشاب وافضل علاج.

علاج الاكزيما للاطفال طبيعيا بالعسل والاعشاب

أهم الأسباب التي تؤدي الى اصابة الطفل بالاكزيميا

  1. لقد ذكر أطباء الجلد بأن البحوث التي أجريت للتوصل الى اسباب اكزيميا الأطفال لم تتمكن من معرفة السبب الرئيسي الذي يقف خلف هذا المرض، ولكن هناك عدة عوامل تساعد في توفير المناخ المناسب لنشأة هذا المرض في جسم الطفل.
  2. قد يكون سبب المرض هو وراثي خاصة إن كان مشهوراً هذا المرض بين أفراد العائلة واصابة الكثير منهم بالاكزيميا فترة الطفولة.
  3. قد يكون السبب خلف ظهور الاكزيميا عند الطفل هو تعرض الجلد لبعض المواد الكيميائية بكثرة مثل منظفات الجسم عند الاستحمام ومنها الشامبو والصابون خاصة إن كان جلد الطفل من الجلود الجافة.
  4. قد تؤثر تقلبات درجة الحرارة بالارتفاع أو الانخفاض في توفير المناخ المناسب لظهور هذا المرض.

الاعراض التي تظهر على الطفل عند الاصابة بالاكزيميا

  • ملاحظة تغير لون الجلد الى اللون الأحمر على شكل بقع في بعض الأماكن من الجسم.
  • اصابة الطبقة الجلدية عند الطفل بالجفاف.
  • شعور الطفل بالحكة الشديدة.
  • قد يلاحظ وجود تشقق في بعض الأماكن من الجلد وظهور القشور.
  • قد تتعرض بعض المناطق لوجود التقرحات وسيلان الدم منها.

علاج الاكزيما للأطفال طبيعيا بالعسل والاعشاب الطبيعية

استعمال العسل:

يحتوي العسل على العديد من المركبات والعناصر التي استعملت في عمليات التطهير والترطيب للطبقات الجلدية، فاستعمال العسل يساعد في التخلص من البكتيريا والفطريات التي تسبب الالتهابات والتي تعمل على توسعة نطاق انتشار المرض.

ويتم استعمال العسل بمسحه على المنطقة المصابة بعد أن يتم غسل هذه المنطقة جيداً وتجفيفها برفق، ويترك العسل على الجلد لمدة ثلث ساعة وبعدها يتم غسله بالماء الغير ساخن، ويمكن استخدام العسل أكثر من مرة في اليوم الواحد للتخلص من آثار واعراض مرض اكزيميا الاطفال.

استعمال الليمون:

يحتوي الليمون على المواد المضادة للالتهابات والمواد المطهرة التي تتمتع بقدرتها على قتل البكتيريا والفطريات وهذا ما يساعد في السيطرة على مرض الاكزيميا ومنع انتشاره وكذلك التخلص من الأعراض التي ظهرت على جسد الطفل كالاحمرار والبقع أو التشققات، وكذلك فإن الليمون يحتوي على المركبات التي تساعد في عمليات تجديد الطبقات الجلدية والتخلص من الطبقة المصابة.

ويمكن استعمال الليمون للتخلص من الاكزيميا بمسج الطبقة الجلدية التي تعرض للالتهاب وظهور الاحمرار بعصير الليمون وتركه لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار عملية مسح الجلد بعصير الليمون أكثر من مرة في اليوم الواحد للتخلص من آثار الاكزيميا بسرعة.

استعمال زيت الزيتون:

استعمال زيت الزيتون في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ومها مرض الاكزيميا عند الاطفال فهو يحتوي على الخصائص العديدة والتي تعطيه القدرة والفعالية العالية في علاج الاكزيميا، فزيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة وهذا ما يساعد في التخلص من الجفاف الذي أصاب البشرة خلال فترة المرض وكذلك فإنه يعمل على تطهير البشرة من الفطريات والبكتيريا التي أحدثت الالتهاب والذي نتج عنه الاحمرار والبقع والشعور بالحكة الشديدة.

ويمكن استعمال زيت الزيتون عن طريق تدهين المناطق التي تعرضت للإصابة بزيت الزيتون قبل النوم وتركه حتى الصباح، وكذلك يمكن أن يتم تدهين المناطق المصابة بالاكزيميا عدة مرات خلال اليوم الواحد.

استعمال خل التفاح:

يمكن استعمال خل التفاح للتخلص من مرض اكزيميا الأطفال بتدهين المناطق المصابة بهذا الخل باستعمال القطن المبلل بالخل وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء الفاتر، فقد ذكر الأطباء بأن خل التفاح له الكفاءة العالية في التخلص من آثار اكزيميا الأطفال لأنه يحتوي على المركبات المضادة للالتهابات والتي تعمل على تطهير وتعقيم الطبقة الجلدية من البكتيريا والفطريات، ويمكن استعمال طريقة خل التفاح أكثر من مرة في اليوم الواحد للحصول على النتائج المرضية.

أفضل علاج طبيعي للتخلص من مرض اكزيميا الاطفال

نضع في هذه الفقرة أفضل الوصفات والخلطات الطبيعية التي استعملت في علاج اكزيميا الأطفال، حيث يمكن علاج هذا المرض والتخلص من آثاره عن طريق اضافة 4 معالق من العسل الصافي وملعقتين من عصير الليمون وكذلك اضافة ملعقتين من خل التفاح في كوب وخلط المقادير جيداً، في الحالة التي يصبح فيها الخليط جاهزاً نقوم بتنظيف المكان المصاب جيداً باستعمال الماء الفاتر والإبتعاد عن الماء الساخن وتجفيف المنطقة جيداً بعد الغسل، وبعد ذلك نقوم بتدهين المنطقة المصابة بالالتهاب والاكزيميا بالخليط المعد مسبقاً وتركه لمدة 30 دقيقة وبعدها يتم غسله بالماء الفاتر، ويمكن استعمال هذه الوصفة مرتين صباحاً ومساءً بشكل يومي.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وعلاج التجاعيد تحت العين بالعسل والاعشاب

اسباب وعلاج التجاعيد تحت العين بالعسل والاعشاب

apples خل التفاح

اعراض واسباب وعلاج الاكزيما الجلدية بالاعشاب Eczema