طرق علاج ترهل الوجه وكيفية شد الوجه بالاعشاب والخلطات

بشرة الوجه تعتمد على مادة الكولاجين بشكل كبير في بقائها متماسكة ومشدودة وكذلك في الحفاظ على حيويتها ونظارتها التي تعطي الوجه جمالاً فائقاً خاصة عند النساء، ولكن مع تقدم العمر وحصول بعض الأسباب والعوامل المختلفة تبدأ الغدد المكلفة بإفراز مادة الكولاجين في الجسم بالتباطؤ في عملها مما يقلل ذلك من نسبة مادة الكولاجين الواصلة الى البشرة في مختلف مناطق الجسم بشكل عام والى بشرة الوجه بشكل خاص فينتج عن هذا النقص حدوث تراخي هذه البشرة وترهلها وفقدانها لنظارتها وجمالها وهذا ما يدفع الكثير من النساء والرجال للبحث عن الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذا الترهل وعودة الوجه الى حاله اللبق والجميل دون وجود هذه الترهلات.

طرق علاج ترهل الوجه بالاعشاب والخلطات

في هذا المقال سوف نذكر أفضل طرق علاج ترهل الوجه وأكثرها فعالية وكيفية شد بشرة الوجه باستعمال الاعشاب والخلطات الطبيعية دون اللجوء الى الكريمات الكيميائية التي قد تضر ببشرة الوجه.

الأسباب العامة لترهل بشرة الوجه

تعددت الأسباب التي تؤدي الى حدوث الترهلات في بشرة الوجه بشكل خاص وبشرة الجسم بشكل عام حيث أن التقدم في العمر هو أحد هذه الأسباب الى جانب عدد آخر منها، وهنا سوف نذكر أهم الأسباب والعوامل التي تساعد في ظهور مشكلة ترهل بشرة الوجه والجسم بشكل عام.

  1. التقدم في العمر والدخول في مرحلة الشيخوخة.
  2. التعرض للسمنة المفرطة.
  3. فقدان الوزن بشكل سريع في وقت قصير.
  4. قد يكون الترهل ناجم عن عوامل وراثية.
  5. الاصابة بترهل العضلات.
  6. سوء الأحوال النفسية.

علاج ترهل الوجه وشده بالأعشاب والخلطات

  • استعمال الشوفان: نقوم بإحضار ملعقتين من مسحوق الشوفان ووضعها في كوب فارغ ومن ثم نقوم بإضافة ثلاثة ملاعق من عصير الطماطم الى هذا المسحوق وتحريك المكونات جيداً، بعد الانتهاء من التحريك يتم وضع الخليط على الوجه وفرك البشرة بهذا الخليط على شكل دائري والاستمرار في عملية التدليك لمدة 10 دقائق وبعدها نقوم بترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم غسل الوجه بالماء البارد فهذا الخليط سوف يساعد على شد بشرة الوجه.
  • استعمال عصير الليمون: نقوم بعصر حبة ليمون في كوب فارغ ومن ثم نضيف على هذا العصير ملعقة من خميرة الخبز ونحرك المكونات جيداً ومن ثم تترك هذه المكونات لمدة 20 دقيقة في مكان بارد قبل أن يتم استعمالها، وبعد انقضاء الوقت المذكور يتم استعمال الخليط وتطبيقه على بشرة الوجه باستثناء منطقة العينين حيث يثم ترك هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد فهذا الخليط يساعد في اعطاء بشرة متماسكة مشدودة.
  • استعمال بياض البيض: نقوم بخفق بيضة واحدة في وعاء واستخلاص البياض دون الصفار منها بحيث يتم تدليك الوجه بهذا البياض والاستمرار في ذلك لمدة 10 دقائق، بعد أن يتم تدليلك كامل الوجه ببياض البيض نترك هذا البياض على الوجه لمدة 20 دقيقة اضافية قبل أن يتم غسله بالماء البارد، وهنا ننوه الى ضرورة غسل الوجه اكثر من مرة للتخلص من الرائحة الكريهة التي يخلفها البيض على الوجه.
  • استعمال هلام الصبار: نقوم بإحضار هلام الصبار وتطبيقه على الوجه بحيث نترك هذا السائل على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر، ويمكن أن يتم اضافة القليل من العسل الى هلام الصبار ليصبح أكثر فعالية وكفاءة في عملية شد الوجه والتخلص من ترهلات بشرة الوجه.
  • استعمال لبن الزبادي: نقوم بوضع ثلاث ملاعق من لبن الزبادي في كوب فارغ ومن ثم نضيف الى اللبن ملعقتين من عصير الليمون وتحريك اللبن بالليمون جيداً، بعد أن يتم تحضير الخليط نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل وضع الخليط عليه وتجفيفه من الماء وبعدها يوضع خليط اللبن مع الليمون على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة على الوجه قبل أن يتم غسله بالماء البارد.
  • استعمال التوت مع العسل: نقوم بوضع نصف كوب من التوت الطازج في الخلاط وعصره ومن ثم نضيف ملعقتين من العسل على عصير التوت، بعد الحصول على خليط التوت مع العسل نقوم بتدهين الوجه بهذا الخليط ويتم تركه على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء البارد.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تقشير الوجه للبشرة الدهنية

طرق وكيفية تقشير الوجه للبشرة الدهنية طبيعيا بالاعشاب

علاج تحسس الوجه واحمراره أو جفافه بالاعشاب

وصفات علاج تحسس الوجه واحمراره أو جفافه بالاعشاب الطبيعية